انطلاق حملة تحسيسية وطنية تحت شعار ” من أجل رمضان صحي و اقتصادي”

انطلاق حملة تحسيسية وطنية تحت شعار

الجزائر – انطلقت يوم الأربعاء بالجزائر حملة تحسيسية تخص مكافحة ظاهرة التبذير الغذائي و تكريس التغذية الصحية خلال شهر رمضان على أن يتم تعميمها تدريجيا الى ولايات أخرى من الوطن حتى الفاتح يونيو المقبل.

وتأتي هذه الحملة التوعوية التي تنظمها الجمعية الوطنية لحماية المستهلك ” الأمان ” أياما قليلة قبل حلول شهر الصيام، تحت شعار “رمضان صحي بدون افراط في السكر و الملح و المواد الدهنية و أيضا رمضان اقتصادي من دون تبذير”، حسبما أوضحه رئيس الجمعية، حسن منور.

و تنظم هذه الحملة التحسيسية التي ستستمر الى غاية الفاتح من شهر يونيو على اعتبار أنه ” عادة ما ترتفع حالات أمراض عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم و السكري خلال شهر رمضان مما يستلزم التغيير في السلوكات و العادات الاستهلاكية” يؤكد السيد منور.

و في هذا الاطار، قدمت الجمعية  للمواطنين عدة نصائح و ارشادات من أجل المحافظة على الصحة خلال رمضان منها تخفيض استهلاك السكر و الملح و المواد الدسمة و اجتناب الافراط في استهلاك المنتجات المنبهة كالقهوة و الشاي واستغلال فرصة رمضان للتوقف عن استهلاك التبغ.

و بالموازاة مع ذلك تنصح الجمعية بإعداد الأطباق من الخضر بنسبة 50 بالمائة الى جانب استهلاك  الفواكه و النشويات و البروتينات و شرب الماء بكثرة أثناء السهرة و الحفاظ على النشاط البدني دون بذل

اقرأ المزيد