انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد-19 بتبسة

انطلقت اليوم الثلاثاء بتبسة حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في مرحلتها الأولى الموجهة لفائدة عمال قطاع الصحة.

وقد أشرف والي الولاية، محمد البركة داحاج، على انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالعيادة المتعددة الخدمات “المجاهد عوايشية عمار” بعاصمة الولاية التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ، التي استفاد من أولى جرعاتها كل من المدير الولائي للقطاع، السعيد بلعيد و الطبيب المختص في الأمراض الصدرية والتنفسية، مسعود زرفاوي.

وعقب تلقيه اللقاح، صرح مدير الصحة و السكان أن ولاية تبسة قد استقبلت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء شحنة تضم أزيد من 700 جرعة من لقاح “سبوتنيك 5” قصد مباشرة عملية التلقيح التي تستهدف في مرحلة أولى عمال قطاع الصحة قبل أن تتوسع لتشمل المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة وفئات أخرى من المجتمع.

وبعد أن اعتبر أن الوضعية الوبائية بالولاية ما تزال “مقلقة” بسبب تسجيل حالات اشتباه وحالات إصابة مؤكدة يوميا، دعا السيد بلعيد إلى “ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من هذا الفيروس”.

وكشف ذات المسؤول إلى أن قطاعه بالتنسيق مع السلطات المحلية عمل على تجسيد وضمان كافة الترتيبات اللوجيستية لاستقبال جرعات اللقاح المخصصة لولاية تبسة من قبل معهد باستور (الجزائر العاصمة)، حيث تم تسخير 6 شاحنات مبردة لتحويله واستقباله وتخزينه في أحسن الظروف و وفقا للمعايير والشروط المتفق عليها، قبل توزيعه على كامل مراكز التلقيح.

من جهته، أفاد والي الولاية، محمد البركة داحاج، في تصريح للصحافة، أنه تم تخصيص ما لا يقل عن 71 مركزا لتلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد عبر بلديات الولاية لاستقبال مختلف شرائح المجتمع وتلقيحهم ضد الوباء وفقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد و الوزارة الوصية، مشيرا إلى تخصيص 14 مركزا من بين العدد الإجمالي للمراكز لتلقيح عمال قطاع الصحة.

كما يسهر فريق طبي على السير الحسن لعملية التلقيح يضم 165 عونا شبه طبي و 91 طبيبا و37 إداريا، حسب ما كشف عنه ذات المسؤول، الذي أشار إلى تخصيص 7 فرق متنقلة ستجوب المناطق البعيدة والنائية ومناطق الظل لتقريب الخدمة الصحية وعملية التلقيح من المواطنين عبر كامل إقليم هذه الولاية الحدودية.

اقرأ المزيد