انطلاق تظاهرة “مسرح سيدي بلعباس في ضيافة تلمسان”

تلمسان – إنطلقت مساء يوم الإثنين بدار الثقافة “عبد القادر علولة” بتلمسان تظاهرة “مسرح سيدي بلعباس في ضيافة تلمسان”.

و تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة المنظمة من طرف ذات المؤسسة الثقافية بالتنسيق مع المسرح الجهوي لولاية سيدي بلعباس إلى غاية 20 مايو الجاري بتقديم العرض المسرحي “فالحيط” للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس الذي يعالج مواضيع اجتماعية كالزواج والإنجاب في قالب فكاهي.

و شارك في هذا العرض المسرحي الذي لقي تجاوبا من طرف الجمهور التلمساني فنانون تقمصوا عدة أدوار على الركح منهم عبد الله جلاب وأحمد بخال و أحمد سهلي.

كما شهد أول يوم من هذه التظاهرة الثقافية تقديم العرض المسرحي التراثي “الحلقة” لفرقة مسرح الحلقة لسيدي بلعباس بساحة “الأمير عبد القادر” بوسط المدينة و عرض مسرح الشارع “القافلة” لتعاونية مسرح الديك ببهو دار الثقافة “عبد القادر علولة” إلى جانب تكريم الإعلامي و الناقد، مصطفى كمال بن ديمراد.

و تم بالمناسبة تنظيم معرض خاص بإنتاجات مسرح سيدي بلعباس برواق الفن “عبد الحليم همش” بدار الثقافة “عبد القادر علولة” ضم لوحات تبرز عناوين عروض مسرحية للكبار والأطفال وألبسة خاصة بالممثلين المسرحيين التي شارك بها هذا المسرح في عدة تظاهرات ثقافية و شهادات تكريمية توج بها هذا المسرح.

و يرتقب خلال هذه التظاهرة تقديم عدة عروض مسرحية للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس منها “الصفا”  و “الحارس” و “مايا” و عروض ترفيهية للأطفال و تنشيط مداخلة حول “المسرح و المواطنة” من طرف كمال بن ديمراد و علي عبدون و ذلك عبر عدد من بلديات الولاية على غرار ندرومة و مغنية و بني سنوس, حسب ما افاد به ل /وأج المكلف بالإعلام بدار الثقافة “عبد القادر علولة” لتلمسان، محمد توتاي.

و تهدف هذه التظاهرة التي تعرف مشاركة عدة فرق مسرحية و فنانين مسرحيين من ولاية سيدي بلعباس تحقيق التواصل والامتداد الثقافي ما بين الولايتين و تعريف الجمهور التلمساني بإنتاجات المسرح الجهوي لسيدي بلعباس و تبادل الخبرات ما بين الممثلين المسرحيين من المدينتين، وفق ذات المصدر.

اقرأ المزيد