انطلاق المنافسات الأولمبية: خمسة رياضيين جزائريين يدخلون غمار أولمبياد باريس 2024

انطلاق المنافسات الأولمبية: خمسة رياضيين جزائريين يدخلون غمار أولمبياد باريس 2024 - الجزائر

يدخل خمسة رياضيين جزائريين، يوم غد السبت، غمار المنافسات في اليوم الأول لأولمبياد باريس 2024، الممتد من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بهدف تحقيق التأهل للأدوار الموالية ومواصلة الحلم الأولمبي. يشارك هؤلاء الرياضيون في مختلف الرياضات بما في ذلك كرة الريشة، الرمي الرياضي، الكانو كاياك، وتنس الطاولة.

كرة الريشة: أول تمثيل جزائري في الزوجي المختلط

يشهد اليوم الأول من المنافسات الأولمبية الظهور الأول للثنائي الجزائري في كرة الريشة الزوجي المختلط، الإخوان معمري (كسيلة وتنينة). ستكون المباراة الأولى لهم صباح غد السبت في الساعة 6:30 بتوقيت الجزائر في قاعة آرينا لا شابال، حيث سيواجهان الزوجي الكوري الجنوبي القوي المشكل من سيو سونغ جاي وشلي يو جون، صاحبي رأس المجموعة الثالثة في الدورة الأولمبية. هذا التمثيل يعتبر تاريخياً كونه الأول للجزائر في هذه الفئة.

الكانو كاياك: آمال كبيرة على كارول ديانا بوزيدي

في رياضة الكانو كاياك، ستخوض الجزائرية كارول ديانا بوزيدي تصفيات “السلالوم فردي” وتطمح الاختصاصية الجزائرية إلى التأهل للدور النهائي خلال السباق المبرمج على الساعة 14:00 في المرحلة الأولى والساعة 17:00 في المرحلة الثانية. سيتأهل أفضل 22 سباقاً من المرحلتين إلى الدور نصف النهائي، مما يجعل المنافسة شديدة والحظوظ متساوية بين جميع المشاركين.

الرمي الرياضي: سمير بوشيرب يطمح للتأهل

يمثل سمير بوشيرب الألوان الوطنية في منافسة المسدس بالهواء المضغوط (10 أمتار). يعتبر بوشيرب مخضرماً في الفريق الجزائري بعمر 39 سنة ويبدأ التصفيات اعتباراً من الساعة 8:30 صباحاً بمشاركة 33 رامياً، حيث يتأهل ثمانية رامين فقط للدور الموالي. الرامي الجزائري يسعى إلى تحقيق أفضل النتائج لتأمين مكانه في الأدوار النهائية.

تنس الطاولة: مواجهة قوية لمهدي بولوسة

من جهة أخرى، يخوض الجزائري مهدي بولوسة مواجهة قوية في الدور الـ32 لمنافسة تنس الطاولة بفئة الفردي للرجال، حيث يواجه الكرواتي بوكار توميسلاف في المباراة المبرمجة على الساعة 18:45. بولوسة يسعى إلى تقديم أداء متميز وتحقيق الانتصار للتقدم في المنافسات.

تمثيل جزائري واسع في الألعاب الأولمبية

تشارك الجزائر في ألعاب باريس الأولمبية بوفد يضم 46 عنصراً (27 رجال و19 سيدات) موزعين على 15 نوعاً من الرياضات. هذه المشاركة الواسعة تعكس الجهود المبذولة من قبل الاتحادات الرياضية الجزائرية لدعم الرياضيين وتحقيق أفضل النتائج على المستوى الدولي.

من المؤكد أن الرياضيين الجزائريين يملكون الطموح والعزيمة للتألق في هذه الدورة الأولمبية وتحقيق الإنجازات التي ترفع علم الجزائر عالياً في سماء باريس. التحديات كبيرة، لكن الروح الرياضية والإصرار على تحقيق الأفضل دائماً ما تكون السمة البارزة للرياضيين الجزائريين في المحافل الدولية.