انطلاق المؤتمر الوطني ال15 للتكوين الطبي المتواصل

انطلاق المؤتمر الوطني ال15 للتكوين الطبي المتواصل

برج بوعريريج – انطلق اليوم الأربعاء بقاعة المحاضرات لولاية برج بوعريريج المؤتمر الوطني ال15 للتكوين الطبي المتواصل بمبادرة من مديرية الصحة والسكان محليا بالتنسيق مع الجمعية الجزائرية لأمراض الربو والحساسية والمناعة العيادية.

وفي تصريح لوأج بالمناسبة أوضح رئيس المجلس الطبي للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الاستعجالات الطبية الجراحية “أحمد بن عبيد”، السيد يعقوب بن عيسى أن “هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية وتنقسم إلى شطرين، الأول عملي من خلال إجراء عمليات جراحية جد معقدة تتعلق باستبدال الورك كاملا من قبل جراحين متخصصين ذوي خبرة في جراحة العظام قدموا من مستشفى جراحة العظام ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، وآخر  نظري لفائدة أطباء عامين وأخصائيين بهدف تحيين معارفهم في اختصاصات طب الأطفال والعظام والأمراض الصدرية على وجه الخصوص.

وأضاف في ذات الصدد بأنه على هامش هذا اللقاء، تم أمس الثلاثاء إجراء سبع عمليات جد معقدة لفائدة عدة أشخاص في جراحة العظام على مستوى مستشفى أحمد بن عبيد والمؤسسة العمومية الاستشفائية بوزيدي لخضر من قبل هؤلاء الجراحين.

من جانبه أوضح والي برج بوعريريج، كمال نويصر، أن “الولاية محظوظة باستقبال هذا الفريق الطبي برئاسة البروفيسور لحبيب دواقي، رئيس اللجنة الصحية والشؤون الاجتماعية بمجلس الأمة”, مشيرا إلى أن هذا اللقاء الذي سيدوم يومين هدفه “إجراء عمليات معقدة في جراحة العظام ” لفائدة عدة أشخاص كما ” يشكل فرصة لإبراز مكتسبات قطاع الصحة بالولاية”.

وبعد أن أفاد بأنه قد تم وضع كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة الطبية أبرز ذات المسؤول أنها “تشكل أيضا فرصة لفتح باب التكوين واكتساب معارف جديدة في عالم الطب من خلال مداخلات لأخصائيين في عدة مجالات طبية”.

وثمن من جهته البروفسور دواقي هذه المبادرة التي استفاد من خلالها مواطنون من عمليات جراحية تحت إدارة فريق البروفيسور مصطفى يعقوبي, رئيس مصلحة جراحة العظام بمستشفى بن عكنون كما سمحت للأطقم الطبية بالمؤسسات الاستشفائية للولاية من اكتساب الخبرة في هذا النوع من الجراحة”، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الطبي “سيتوج بإبرام توأمة بين مستشفيي أحمد بن عبيد ببرج بوعريريج وجراحة العظام ببن عكنون”.

للإشارة تميز اليوم الأول من المؤتمر بتقديم محاضرات وتنظيم ورشات تكوينية في اختصاص طب العظام والأمراض الصدرية فيما سيخصص يوم غد الخميس لاختصاص طب الأطفال.