انطلاق الطبعة ال18 لصالون التشغيل والتكوين والمقاولاتية

انطلاق الطبعة ال18 لصالون التشغيل والتكوين والمقاولاتية

الجزائر – انطلقت اليوم الأربعاء بقصر الثقافة مفدي زكريا (الجزائر العاصمة) الطبعة ال18 لصالون التشغيل والتكوين والمقاولاتية بمشاركة ما يقارب 100 عارض يمثلون مؤسسات اقتصادية ومدارس ومعاهد تكوين وكذا وكالات تشغيل.

وأوضح محافظ الصالون, علي بلخيري, في تصريح للصحافة أن فعاليات هذا الصالون تجري على مدار ثلاثة أيام تحت شعار “سوق التشغيل في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي”, مشيرا الى أن هذا الفضاء “موجه للشركات والمؤسسات التي تبحث عن الكفاءات ولحاملي الشهادات الجامعية وخريجي التكوين المهني الذين يبحثون عن منصب عمل أو استحداث مؤسسات مصغرة وكذا لفائدة الشباب الراغبين في الاستفادة من التكوين”.

وأضاف أن برنامج الصالون يتضمن تنشيط محاضرات وتنظيم ورشات وموائد مستديرة تتناول مواضيع التوظيف والتكوين وكيفية إعداد السيرة الذاتية لطالبي العمل.

بدوره, أوضح المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية, فراقة رابح, أن المشاركة في الصالون تهدف الى التعريف بخدمات الوكالة وتنظيم دورات تكوينية حول الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب, علاوة على تنظيم مسابقة حول أحسن مشروع. 

وبالجناح المخصص للوكالة الوطنية للتشغيل, أوضحت رئيسة الملحقة المحلية للتشغيل بحسين داي, مصباحي سهيلة, أن مشاركة الوكالة في هذه التظاهرة ترمي الى  التعريف بالخدمات المرتبطة بمجال التشغيل, سيما تلك المقدمة عبر المنصات الرقمية.

وأضافت أنه تم تخصيص ورشات لاستقبال الزوار, خاصة فئة الشباب, لتزويدهم بالإرشادات والمعلومات اللازمة حول تقنيات البحث عن العمل وكيفية تحرير السيرة الذاتية, الى جانب التعريف بالمقاولاتية واستحداث المشاريع.