انطلاق اشغال الدورة ال 19 للجنة المشتركة الجزائرية-الموريتانية

انطلاق اشغال الدورة ال 19 للجنة المشتركة الجزائرية-الموريتانية

نواكشوط- انطلقت، اليوم الأربعاء بنواكشوط، أشغال الدورة ال 19 للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية-الموريتانية للتعاون والتي يترأسها، مناصفة، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان ونظيره، السيد محمد ولد بلال مسعود.

وستتوج أشغال هذه اللجنة المشتركة بتوقيع الجزائر وموريتانيا على جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تخص العديد من القطاعات الحيوية والتي تندرج ضمن المسعى الذي عبر عنه البلدان لتجسيد شراكة استراتيجية تحقق مصالحهما المشتركة وتكون في مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

فبعد ست سنوات من الغياب، يأتي انعقاد الدورة المشتركة الكبرى الجزائرية-الموريتانية للتعاون, بناء على تعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عقب زيارة الدولة التي كان قد قام بها نظيره الموريتاني, محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر, شهر ديسمبر المنصرم.

يذكر أن الوزير الأول كان قد حل، أمس الثلاثاء بنواكشوط، في زيارة عمل، على رأس وفد هام يتشكل من السادة: وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد، وزير العدل، حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، ووزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي.

اقرأ المزيد