انطلاق أشغال اجتماعات الخبراء التحضيرية للدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية-العمانية

الجزائر – انطلقت, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, اجتماعات الخبراء التحضيرية للدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية-العمانية, التي سيترأس أشغالها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, مناصفة مع نظيره العماني, بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

ويترأس اجتماعات الخبراء, السفير نورالدين خندودي, المدير العام للبلدان العربية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, ونظيره العماني, السفير الشيخ فيصل بن عمر بن سعيد المرهون, رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية العمانية.

و”تخصص هذه الاجتماعات لبحث ملفات التعاون والشراكة في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك وتحديد مسارات جديدة لإضفاء ديناميكية جديدة على العلاقات الجزائرية-العمانية, وذلك وفقا لإرادة وتوجيهات قائدي البلدين, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, و أخيه سلطان عمان, هيثم بن طارق”, حسب البيان.

كما سيعكف الوفدان -يضيف المصدر- على تجهيز عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتوقيعها خلال التئام اللجنة المشتركة على المستوى الوزاري يوم غد الأربعاء.

وموازاة مع اجتماعات الخبراء, سيعقد كبار رجال الأعمال من البلدين لقاءات ثنائية لبحث فرص تجسيد مشاريع اقتصادية و استثمارية مشتركة بين البلدين.