انجاز أزيد من 600 هيكل صحي بالعاصمة منذ سنة 2020

انجاز أزيد من 600 هيكل صحي بالعاصمة منذ سنة 2020

الجزائر – كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز أزيد من 600 هيكل صحي بالعاصمة منذ سنة 2020.

وأوضح الوزير خلال اشرافه على تدشين عيادتين متعددتي الخدمات بكل من السويدانية والمعالمة وتفقده لمشروع انجاز مستشفى امراض وجراحة القلب لدى الأطفال بسيدي عبدالله، رفقة والي العاصمة، محمد عبد النور رابحي، أن كل هذه الانجازات تدخل في إطار الالتزامات ال54 لرئيس الجمهورية التي من بين مبادئها الاساسية تقريب الصحة من المواطن.

وتتضمن العيادتان المتعددتي الخدمات عدة اختصاصات طبية من شأنها تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية الكبرى لولاية الجزائر.

وقد أعلن الوزير في هذا الإطار عن “برنامج طموح يشمل إنجاز هياكل أخرى قريبا من بينها مستشفى بعين البنيان وعيادة متخصصة في طب النساء والتوليد بكل من الرغاية وبرقي ومشروع آخر يتعلق بإنجاز مستشفى لطب وجراحة الأعصاب بزرالدة، حيث سيتكفل على الخصوص بالإصابة بأزمة شرايين الدماغ والحالات المستعصية، إلى جانب انجاز هياكل متخصصة في التكفل بمرضى السرطان بكل من الرويبة وبني مسوس”.

وأوضح السيد سايحي في هذا السياق أن كل هذه الانجازات التي ستتعزز بها العاصمة “قادرة على التكفل بالمرضى وبمقاييس عالمية في عدة تخصصات طبية”.

وفيما يتعلق بمستشفى طب وجراحة أمراض القلب لدى الأطفال الذي بلغت نسبة الأشغال به 80 بالمائة، فقد أعطى الوزير توجيهات صارمة الى المشرفين على انجازه قصد استلامه خلال السداسي الأول من سنة 2024.

 

اقرأ المزيد