انتخاب فلسطين عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية

انتخاب فلسطين عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية

جنيف – حصدت فلسطين, امس الاثنين, مقعدا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للفترة 2024-2027, وذلك بعد الإجماع على ترشيحها من قبل الاتحاد الدولي للنقابات والاتحاد العربي للنقابات رغم أنها تعتبر عضوا مراقبا وليست دولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ومثل فلسطين في عملية الترشح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين, شاهر سعد, في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف.

ووصف سعد هذا الإنجاز ب”النجاح الكبير والهام لفلسطين, فالاعتراف بها وانتخاب ممثليها بالمجالس الحاكمة في المنظمات والاتحادات والمؤسسات العالمية الكبيرة يبرز أحقية الشعب الفلسطيني بضمان حريته وتقرير مصيره وإعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

و أضاف سعد أن فلسطين لقيت الدعم الكبير والتأييد في مؤتمر العمل الدولي ال112 الذي شارك فيه مندوبو العمال وأصحاب العمل والحكومات من الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة والذي ناقش مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأراضي العربية المحتلة وخص بالذكر فلسطين, ووضع المعايير بشأن الحماية ضد المخاطر البيولوجية ومناقشة متكررة حول الهدف الإستراتيجي المتمثل في المبادئ والحقوق الأساسية في العمل, ومناقشة عامة حول العمل اللائق واقتصاد الرعاية.

اقرأ المزيد