انتخابات بلدية جزئية: توافد كبير للناخبين على مراكز الاقتراع ببجاية

بجاية – سجل الاقتراع على تجديد المجالس البلدية الذي افتتح اليوم السبت على الثامنة صباحا ببلديات اقبو وفرعون ومسيسنا وتوجة بولاية بجاية, توافدا متزايدا للناخبين على مر ساعات اليوم, سيما بعد الظهيرة حيث ارتفعت أعدادهم عبر مراكز و مكاتب الاقتراع أين تقدم بعضهم رفقة أفراد عائلاتهم في بعض الأحيان للإدلاء بأصواتهم, وفق ما لاحظه مراسلو واج بعين المكان.

وسجل اكبر تعداد من الناخبين بالدائرة الانتخابية لفرعون, سيما بقرية أكنطاس.

كما شهدت مكاتب الاقتراع بكل القرى التابعة لهذه الدائرة الانتخابية نفس التوافد الكبير, لاسيما بمركز الاقتراع بفرعون الذي تحول بالمناسبة إلى تجمع كبير من الناخبين.

وفسر الناخبون بعين المكان هذا الإقبال الكبير على مكاتب الاقتراع بأهمية القائمتين الانتخابيتين المتنافستين بها , التي نجحت في حشد عدد كبير من المواطنين , من خلال استغلال شبكة علاقاتها و معارفها الخاصة من ضمن العائلات و الأقارب و الأصدقاء المقربين و غيرهم, الذين قرروا فجأة الخروج عن صمتهم المعتاد لأجل التصويت .

كما سجلت مكاتب الاقتراع في أقبو أيضا إقبالا للناخبين , حتى و إن لم يكن بنفس الحجم الملاحظ بفرعون. و سجل اكبر توافد بقرية العقيد عميروش حيث خرجت عائلات بأكملها من اجل التصويت, مما شجع الكثيرين غيرهم لحذو حذوهم.

وينطبق الوضع أيضا على بلدية توجة و مراكز الاقتراع الأمير عبد القادر و إيفران و تالا هيبة و لاربعا التي سجلت كلها إقبالا للناخبين بعد الظهيرة.

و فسر الناخبون هذا التوافد بعودة الفلاحين من حقولهم نهاية اليوم و اغتنامهم هذا الوقت للتصويت.

وشهدت مكاتب الاقتراع ببلدية مسيسنا نفس الإقبال بعد الظهيرة, و ذلك عقب انتهاء المواطنين من أشغالهم المختلفة , ثم تنقلهم الى مراكز التصويت لأداء واجبهم الانتخابي.

وجرى هذا الاقتراع في ظروف تنظيمية جيدة يميزها الهدوء و السكينة.

اقرأ المزيد