اليونيسيف: الوضع الكارثي في غزة يعكس فشل المجتمع الدولي في وقف عدوان الاحتلال الصهيوني

رام الله (فلسطين المحتلة)- شدد المتحدث باسم منظمة اليونيسيف, كاظم أبو خلف, يوم الاثنين, على أن المأساة التي يشهدها قطاع غزة هي انعكاس لفشل المجتمع الدولي في فرض إرادته على الأرض ووقف عدوان الاحتلال الصهيوني الذي طال الأخضر واليابس.

وأبرز كاظم أبو خلف, في تصريح إعلامي, أن إجمالي عدد الأطفال الذين استشهدوا خلال هذا العدوان يفوق إجمالي عدد الأطفال الذين سقطوا في عدة حروب مجتمعة في العالم, لافتا إلى أن ذلك يمثل انعكاسا لعدم تحقق الإرادة الدولية على الأرض في قطاع غزة.

وفي السياق, لفت المتحدث باسم اليونيسيف إلى أن ما يربو عن 800 ألف حالة في قطاع غزة من بينها أعداد كبيرة من الأطفال, تعاني أمراضا تنفسية حادة بسبب عدوان الاحتلال الصهيوني الوحشي والهمجي, فضلا عن تأثر الصغار بانعدام الغذاء بشمال قطاع غزة, مشيرا إلى أن المنظمة حاولت خلال الأسبوعين الماضيين الدفع بشاحنة أدوية ومكملات غذائية نحو شمال القطاع تكفي نحو 10 آلاف شخص, لكن تم إيقافها على إحدى الحواجز في القطاع ومنعها من المرور.

يذكر أن السلطات الصحية الفلسطينية كانت قد أعلنت أمس الأحد أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, ارتفعت إلى 37.598 شهيدا و86.032 مصابا.

وأوضحت ذات المصادر أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 3 مجازر في القطاع خلال الساعات ال24 الماضية, راح ضحيتها 47 شهيدا و121جريحا, مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.