اليونيسف : قطاع غزة أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال

اليونيسف : قطاع غزة أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال

نيويورك- أكدت المديرة الإقليمية لمنظمة “اليونيسف” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا, أديل خضر, اليوم السبت, أن” قطاع غزة هو أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال”, مشيرة الى ان النظام الإنساني ينهار في القطاع, لا سيما في ظل الضغط الشديد الناجم عن التدابير المفروضة بعد انتهاء وقف إطلاق النار, ومشددة على ضرورة ان يتوقف العدوان “فورا”.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي, استشهد نحو 16500 مواطن في قطاع غزة, بينهم أكثر من 6 آلاف طفل, وجرح أكثر من 42 ألفا, ولا يزال الآلاف في عداد المفقودين في حصيلة غير نهائية, بوزارة الصحة الفلسطينية.

وبحسب ما جاء في الموقع الالكتروني للمنظمة, أوضحت خضر, أن “اليونيسف والجهات الإنسانية الأخرى ظلت تدق ناقوس الخطر منذ أسابيع, إذ التقى فريق المنظمة على الأرض بأطفال فقدوا أطرافهم ومصابين بحروق من الدرجة الثالثة, وأطفال أصيبوا بالصدمة بسبب العنف المستمر الذي يحيط بهم”.

واشارت الى أن تعرض الأطفال بشكل متزايد لخطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والأمراض المنقولة بالمياه, مضيفة : ” النظام الإنساني ينهار لا سيما في ظل الضغط الشديد الناجم عن التدابير المفروضة بعد انتهاء وقف إطلاق النار”, و اردفت قائلة  “العالم يراقب عاجزا نحن لا يمكننا التصرف بسرعة كافية ويجب أن يتوقف هذا فورا”.

اقرأ المزيد