اليونيسف: غزة أكثر الأماكن خطورة في العالم الآن

اليونيسف: غزة أكثر الأماكن خطورة في العالم الآن

نيويورك – قالت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”, تيس انجرام إن غزة الآن تعد أكثر الأماكن خطورة في العالم, وأن الوضع في القطاع غير آمن للأطفال والنساء, مؤكدة أن وضع الأطفال في غزة يسوء كل يوم, جراء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع.

وأضافت انجرام , اليوم الجمعة, أن الأطفال في غزة يفتقرون إلى الخدمات الأساسية مثل الماء والطعام والدواء ويعانون من سوء التغذية والأمراض, داعية إلى ضرورة مساعدة النساء والأطفال في غزة من خلال إدخال المزيد من المساعدات الفورية ووقف إطلاق النار حتى يتسنى لليونيسف تمرير المزيد من المساعدات.

وأكدت انجرام أن المنظمة لا تستطيع الآن تلبية كل الاحتياجات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني, محذرة من الوضع المأساوي في القطاع بسبب قلة الدعم الطبي والمياه.

وأشارت انجرام أن اليونيسف تعمل مع كل الأطراف للتأكد من وصول أكبر كمية من المساعدات للقطاع مؤكدة أن المنظمة تحاول تقديم الرعاية النفسية للأطفال الذين يعيشون بشكل مروع ويؤثر بشكل بالغ على صحتهم النفسية وعلى أمهاتهم.

وأشارت إلى أن طواقم الأمم المتحدة لم ترصد خلالها سنوات عملها وضع مأساوي كالذي يحدث في غزة داعية إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم حتي يتحقق الأمان بالنسبة لأطفال القطاع ونسائهم, فالأطفال في غزة يحاولون النجاة من تلك الكارثة بسبب القصف الصهيوني المستمر.

وأكدت أن العديد من الأطفال في مستشفى خان يونس يعانون من قصص مأساوية ,لافتة إلى أن المستشفيات في غزة لم تعد مكان آمن للأطفال والعائلات.

ونوهت إلى أن المنظمة تطلب الدعم من البلدان حول العالم, وتستقبل التبرعات من عدة دول, ولكن هناك دول كثيرة تطالب بوقف إطلاق النار لآنه الحل الوحيد الذي يحدث فارقا للأطفال, مشيرة إلى أن تداعيات الأزمات النفسية التي يمر بها الأطفال في غزة جادة, فهناك أطفال لا يتحدثون نتيجة ما عاشوه, وأنه من الصعب حاليا أن نقيم تأثير ما يحدث على الأطفال نفسيا على المدى البعيد.

اقرأ المزيد