اليونيسف تدعو إلى توفير دعم نفسي وتعليمي عاجل لأطفال غزة

نيويورك -أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ الحاجة الماسة والعاجلة لأطفال غزة للدعم النفسي والتعليمي باعتبارهم الفئة الأكثر تضررا من العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد كاظم أبو خلف الناطق باسم /اليونيسف/ أن الوضع الحالي في قطاع غزة يتطلب استجابة عاجلة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من فقدان التعليم والأضرار النفسية الجسيمة التي يتعرضون لها مشيرا إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا وصل حاليا إلى أكثر من 14 ألفا بالإضافة إلى آلاف المصابين.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة قال أبو خلف إن جميع الأطفال في قطاع غزة يحتاجون إلى دعم نفسي حيث فقد ما لا يقل عن 625 ألف طفل عاما دراسيا منذ بدء العدوان على القطاع في أكتوبر الماضي وإلى الآن يتعرض بعض الأطفال لبتر أطرافهم وهم في حاجة إلى الخروج من القطاع لتلقي العلاج مؤكدا أن هناك العديد من الأطفال يعانون من الخوف والقلق بسبب الحرب.

وأضاف أن /اليونيسف/ عملت خلال الفترة الماضية مع شركائها في قطاع غزة لإنشاء مساحات مؤقتة للتعليم وهي عبارة عن خيام كبيرة في وسط تجمعات النازحين.

وأشار إلى أن /اليونيسف/ وشركائها في العمل الإنساني يحاولون تقديم ما يمكن من خدمات في ظل الظروف الحالية كما يقدمون المساعدات الغذائية والوقود للمستشفيات مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لإخراج 170 شخصا يحتاجون إلى العلاج في الخارج.

اقرأ المزيد