اليوم الوطني للهجرة: رئيس الجمهورية يشيد بالروح الوطنية العالية للجزائريين بالمهجر

اليوم الوطني للهجرة: رئيس الجمهورية يشيد بالروح الوطنية العالية للجزائريين بالمهجر

الجزائر – أشاد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين, بالروح الوطنية العالية التي يتحلى بها بنات وأبناء الجزائر في المهجر وغيرتهم على بلدهم ووقوفهم عند كل استحقاق وطني وفي كل المناسبات وأمام كل الظروف موقف الوطنيين الشرفاء.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلد لمجازر 17 أكتوبر 1961: “وإنني في هذه السانحة التي أتوجه فيها إليكم أنتم أبناء الجالية في كل مكان بالتحية وأترحم فيها على أرواح ضحايا ذلك اليوم الأليم وعلى أرواح الشهداء الأبرار, أشيد بالروح الوطنية العالية التي يتحلى بها بنات وأبناء الجزائر في المهجر”.


إقرأ أيضا:    رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم الوطني للهجرة


وأضاف أن هذه الروح الوطنية “تشهد عليها مساهماتهم في التصدي للأكاذيب والحملات المسعورة التي تغذيها أجندات مشبوهة ومعادية للجزائر, في الوقت الذي قطعت فيه بلادنا أشواطا غير مسبوقة لبناء الجزائر الجديدة التي تعهدنا أمام شعبنا الأبي بوضع قواعدها المؤسساتية وانطلاقتها الاقتصادية, وجعلنا فيها حفظ كرامة المواطن وإعلاء شأن الوطن أولوية الأولويات”.

وأشار إلى أن الاحتفاء باليوم الوطني للهجرة “محطة معبرة عن اعتزازنا بملاحم تاريخنا الوطني ووقفة نجدد فيها العهد مع الشهداء الذين دفعوا دماءهم فداء للوطن ونرسخ بها الوفاء لأمجاد المقاومين والمناضلين الذين جعلوا من إرث الجزائر النضالي منذ تاريخها القديم إلى ثورة التحرير مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة”.

وفي ذات السياق, جدد رئيس الجمهورية “حرص الدولة الدائم على رعاية شؤون جاليتنا في كل أصقاع العالم, لا سيما من خلال تجنيد ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية لترقية آليات التكفل الأكثر نجاعة بحاجيات أفراد جاليتنا, وتعزيز المكاسب التي تحققت لصالحهم في السنوات الأخيرة, بالسهر على التقرب منهم والإصغاء لانشغالاتهم والتنسيق مع السلطات المخولة في مؤسسات الدولة لمتابعتها ومعالجتها بجدية وفي الآجال المعقولة”.