اليوم الوطني للطالب : جامعة الجزائر 1 “بن يوسف بن خدة” تنظم احتفالية مخلدة للذكرى

اليوم الوطني للطالب : جامعة الجزائر 1 "بن يوسف بن خدة" تنظم احتفالية مخلدة للذكرى

الجزائر – نظمت جامعة الجزائر 1, “بن يوسف بن خدة”, اليوم الأحد, احتفالية مخلدة للذكرى 68 لليوم الوطني للطالب, تم خلالها إبراز مساهمة الطلبة في نجاح  وانتصار  ثورة أول نوفمبر المجيدة.

وفي كلمة لها بالمناسبة, أكدت نائبة مدير الجامعة للعلاقات الخارجية, صوريا بن دوقة, أن إحياء هذا اليوم الوطني المخلد للذكرى ال68 لإضراب 19 مايو 1956 التاريخي, يأتي من أجل الاستلهام من بطولات طلبة تلك الفترة, داعية طلبة اليوم إلى “الإخلاص والجد في طلب العلم ليكونوا درعا منيعا يذود عن الوطن”.

بدوره, أبرز الأستاذ المحاضر بكلية علوم الإعلام والاتصال, عمار عبد الرحمان, في مداخلته, التضحيات التي بذلها طلبة الثانويات والجامعات آنذاك, بعدما “آثروا مغادرة مقاعد الدراسة والانصهار في الثورة التحريرية”.

وسلط أستاذ الإعلام الضوء على “انعكاسات” التحاق الطلبة بجبهات الكفاح والنضال , وما حققته من “إسناد ودعم للثورة في مختلف المجالات”, على غرار المجال الصحي الذي تدعم بكفاءات طبية وممرضين من طينة الشهيدة زبيدة ولد قابلية, والمجال الإعلامي مثلما جسده عيسى مسعودي, والمجال الدبلوماسي, من خلال محمد الصديق بن يحيى وعبد الحميد مهري, وغيرهم من شباب تلك الحقبة الهامة من تاريخ الجزائر.

كما عدد المتحدث أبطال الثورة من الطلبة من بينهم الفدائية الشهيدة, حسيبة بن بوعلي, والطبيب والدبلوماسي لمين خان, والشهيد الكيميائي طالب عبد الرحمان وغيرهم.

من جهة أخرى تم بهذه المناسبة تكريم عدد من الطلبة المتميزين, وكذا الإعلان عن النتائج النهائية لمسابقة الرسم وتسليم الجوائز للفائزين.