اليوم الوطني للسياحة: سوق الفندقة يوفر أزيد من 19 ألف منصب شغل بوهران

اليوم الوطني للسياحة: سوق الفندقة يوفر أزيد من 19 ألف منصب شغل بوهران

وهران – يشهد سوق الفندقة بعاصمة غرب البلاد (وهران) ديناميكية كبيرة حيث توفر المؤسسات الفندقية أزيد من 19 ألف منصب شغل مباشر, حسبما استفيد اليوم الأحد لدى المدير المحلي للسياحة والصناعة التقليدية.

ويوفر قطاع الفندقة حاليا أكثر من 19 ألف منصب شغل مباشر بفضل التسهيلات التي تقدمها الدولة للمتعاملين في مجال الاستثمار الفندقي, حسبما أبرزه لوأج بلعابس عمر على هامش ملتقى نظم اليوم بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بمناسبة إحياء اليوم الوطني للسياحة المقام تحت شعار “السياحة في قلب الجزائر المعاصرة”.

وبفضل جهود الدولة في قطاع السياحة والصناعة التقليدية فإن الحظيرة الفندقية لوهران تتوفر على 202 مؤسسة فندقية, بطاقة إيواء تتجاوز 20 ألف سرير ناهيك عن 106 مشاريع فندقية في طور الإنجاز تتراوح نسبة تقدم أشغالها بين 5 و98 في المائة, كما أضاف السيد بلعابس.

وبمناسبة افتتاح موسم الاصطياف 2023 دخلت 12 مؤسسة حيز الاستغلال بطاقة إيواء 1.805 سرير.         

ويرتقب أن تدخل 17 مؤسسة فندقية أخرى حيز الاستغلال مع نهاية السنة الجارية, حسب ذات المسؤول الذي ذكر أن “الاستثمار الفندقي يعرف تنوعا حيث تتوفر وهران على فنادق ساحلية وحضرية ومراكز للمعالجة بمياه البحر ومحطات حموية وحظائر التسلية والمائية”.

وفي مجال السفر والسياحة تحصي وهران 353 وكالة سياحية توفر حاليا 900 منصب شغل مباشر, وفق ذات المسؤول الذي أبرز بأن مديرية السياحة والصناعة التقليدية وضعت مخططا ترويجيا من خلال رسم 24 مسارا سياحيا يشمل معالم تاريخية وأثرية وثقافية ودينية من أجل تطوير مقصد وهران والوجهة الجزائرية بصفة عامة.

ومن جهة أخرى برمجت لهذا الملتقى مداخلات تتناول “دمج الذكاء الاقتصادي في استراتيجية تطوير وتنمية قطاع السياحة في الجزائر” و”التعلم لمعرفة مهن الفندقة والسياحة والإطعام” و”رهانات التعاون بين الوكالات السياحية و الفنادق لتطوير وجهة الجزائر” و”الطبخ وفرص تطوير السياحة بالجزائر”.

كما تم خلال اللقاء المنظم من طرف مديرية السياحة والصناعة التقليدية والمدرسة العليا للفندقة والإطعام بوهران عرض منتجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها الجزائر.

اقرأ المزيد