اليوم الوطني للسياحة : تظاهرات احتفالية متنوعة بولايات جنوب البلاد

ورقلة – أحيت ولايات جنوب البلاد اليوم الثلاثاء اليوم الوطني للسياحة المصادف ل25 يونيو من كل سنة بتنظيم تظاهرات احتفالية متنوعة.

وفي هذا الصدد, تم بمقر مديرية السياحة والصناعة التقليدية بولاية ورقلة تنظيم أبواب مفتوحة على القطاع بالمنطقة, حيث اشتملت هذه التظاهرة على عرض لوحات اشهارية للتعريف بما تزخر به الولاية من إمكانيات في هذا المجال.

كما جرى تقديم مجموعة من الأوراق المطوية والمطبوعات التي تتعرض في مضامينها إلى المؤسسات الفندقية المتواجدة بالولاية وكذا التعريف من خلالها بالمسالك السياحية التي تحوزها الجهة والتي تشمل الجوانب الثقافية والدينية والبيئية وغيرها.

واستنادا لذات المديرية, فإن الولاية تشهد حاليا إنجاز ستة مشاريع تنموية ذات صلة بالقطاع السياحي والتي تسجل نسبا متفاوتة من تقدم الأشغال.

وتضم الحظيرة الفندقية بالولاية في المجموع 27 فندقا بطاقة استيعاب تصل إلى 1.564 سرير, مثلما أشير إليه.

وبولاية أدرار فقد اتسم الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية بتنظيم ببهو دار الثقافة “شيباني محمد” معرض حول الصناعات التقليدية ضم أجنحة لمختلف المتعاملين الاقتصاديين والفاعلين في المجال السياحي, على غرار وكالات السياحة والأسفار والجمعيات المحلية إلى جانب هيئات المرافقة والدعم.

وقد تم بذات المناسبة تكريم عدد من الوجوه التي كانت لها إسهامات في التعريف بالمقومات السياحية للمنطقة ومرافقة التوافد السياحي عليها.

أما بولاية المنيعة فقد احتضن فندق البستان بوسط المدينة معرضا شاركت فيه الوكالات السياحية وعدد من الحرفيين المحليين إضافة إلى المشاركين في مختلف الصالونات الدولية للسياحة.

وكشف والي ولاية المنيعة, مختار بن مالك, بالمناسبة عن إدراج 16 مشروعا سياحيا بالولاية, حيث تمت الموافقة على 12 منهم من طرف الوزارة الوصية فيما لا تزال أربعة مشاريع أخرى قيد الدراسة.