اليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: مجمع سونلغاز يكرم عماله

الجزائر- نظم مجمع سونلغاز حفلا تكريميا لعماله من ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة إحياء يومهم الوطني المصادف ل 14 مارس من كل سنة.

و قد نظم هذا الحفل بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب و وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي فيصل بن طالب و الرئيس المدير العام لسونلغاز مراد عجال و الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية و ممثل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين .

و في كلمة ألقاها بهذه المناسبة, أشاد السيد عرقاب بالنشاطات الاجتماعية التي يقوم بها مجمع سونلغاز سيما ذات الطابع الإنساني مؤكدا دعم قطاعه لجميع الأعمال التي من شانها ضمان إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أضاف يقول “نجدد التزامنا الراسخ بدعم حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة و تعزيز مبدأ المساواة و التساوي في الفرص و الاندماج الاجتماعي الصحيح لهذه الفئة”.

في نفس السياق, أبرز المتحدث “قرارات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, التي تهدف إلى دعم و تعزيز آليات التضامن الوطني” من أجل تكفل أفضل بهذه الفئة خاصة في مجال التعليم و التكوين المهني و الإدماج المهني.

من جهته, أكد السيد بن طالب على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الوسط المهني مضيفا أن هذه الفئة لم تتوان في إبراز مهاراتها في العديد من التخصصات.

و بدوره, أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز أن المجمع يواصل جهوده لتنمية مهارات العاملين لديه من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دمجهم في “مناصب مكيفة مع مهاراتهم و خبراتهم في مختلف المهن و التخصصات و كذا من خلال تقديم الخدمات الضرورية لهم”.

و أوضح السيد عجال الذي ذكر بأن مجمع سونلغاز هو شركة نموذجية في مجال الإدماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة, بأن المجمع يضم حاليا 45 إطارا من ذوي الاحتياجات الخاصة من بينهم 8 نساء و 67 عاملا في نفس الفئة في المهن المتخصصة و 153 آخرا في المهن العملياتية.

و خلال هذا الحفل التكريمي تم توزيع مساعدات مالية على العاملين بالمجمع من ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى أجهزة السمع و الكراسي المتحركة و الدراجات الثلاثية.

للعلم, نظمت هذه المبادرة من طرف مجمع سونلغاز من خلال صندوق الخدمات الاجتماعية و الثقافية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية و التعاضدية العامة لعمال صناعات الكهرباء والغاز.