اليوم العالمي للتطوع: حملة تحسيسية حول مخاطر التغيرات المناخية بجامعة باب الزوار

اليوم العالمي للتطوع: حملة تحسيسية حول مخاطر التغيرات المناخية بجامعة باب الزوار

الجزائر- نظمت اليوم الاثنين بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار (الجزائر العاصمة), تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للتطوع, حملة تحسيسية حول مخاطر التغيرات المناخية وطرق التصدي للظاهرة.

وتميزت هده الحملة التحسيسية بإطلاق عملية تشجير واسعة عبر غرس ما لا يقل عن 600 شجرة من صنف الباولونيا, إذ تم اختيار هذا النوع من الأشجار, بالنظر إلى الدور الكبير الذي تلعبه في الوقاية من التغير المناخي والجفاف, ولكونها من أسرع الأشجار نموا وأكثرها امتصاصا لغاز ثاني أوكسيد الكربون.

وبالمناسبة, أكد رئيس الجامعة, السيد جمال الدين أكريتش, أن هذه الحملة المنظمة بالتنسيق مع المنظمة الوطنية للبيئة والمواطنة, تندرج في إطار المساهمة في جهود الدولة من أجل الحفاظ على البيئة والتنوع النباتي, مبرزا اهتمام الجامعة بكل المبادرات التي يقوم بها الطلبة من أجل المساهمة في الحد من التغيرات المناخية.

وعلى هامش عملية التشجير, تم إلقاء محاضرة حول آثار التغيرات المناخية في العالم خلال السنة الجارية, و أخرى حول دور حملة التطوع, التي تعد من أهم القيم التي يتميز بها المجتمع الجزائري.

وموازاة مع حملات التشجير التي يتميز به إحياء اليوم العالمي للتطوع, ارتأت المنظمة الوطنية للبيئة والمواطنة, إطلاق حملة تبرع بالدم على مستوى الجامعة.

وقد اعتمدت منظمة الأمم المتحدة, سنة 1985, يوم الخامس من شهر ديسمبر لإحياء اليوم العالمي للتطوع, وذلك تكريما للعمل التطوعي ودعما لدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.