اليوم العالمي لحرية الصحافة: تكريم صحفيين مبدعين في الدراما الاذاعية

اليوم العالمي لحرية الصحافة: تكريم صحفيين مبدعين في الدراما الاذاعية

الجزائر – تم اليوم السبت بمقر الاذاعة الجزائرية تكريم عدد من الصحفيين الذين ساهموا بأعمالهم الدرامية في تعزيز حرية التعبير والابداع و ذللك خلال حفل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي جرى بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، السيد كمال سيدي السعيد.

وهنأ بهذه المناسبة، السيد كمال سيدي السعيد، بعد زيارة له لمقري الإذاعة والتلفزيون، الصحافة الوطنية باليوم العالمي لحرية الصحافة والذي جاء في ظرف “تشهد فيه الجزائر حرية الصحافة وحرية التعبير وحرية الكلمة، في الجزائر الجديدة، تجسيدا للإلتزام ال 54 للسيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.

وثمن من جهته, المدير العام للإذاعة الجزائرية, السيد محمد بغالي, “جهود الدولة في تعزيز دور ومكانة الاعلام”, منوها في هذا الصدد بدعم رئيس الجمهورية الذي “بفضله استطاعت الاذاعة الوطنية أن تقدم للمستمع الجزائري برامج ذات نوعية”.

وذكر أيضا السيد بغالي “بدعم و مرافقة رئيس الجمهورية عبر المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية للاعلام بمناسبة مواعيد هامة والتي احتضنتها الجزائر خاصة منها القمة العربية والطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية وقمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر”.

كما ثمن جهود الصحفيين بالإذاعة الجزائرية الذين “يساهمون يوميا بأعمالهم الاعلامية الابداعية في توسيع حرية الاعلام و الابداع”, مشيرا الى أنه سيتم “قريبا” تنصيب لجنة مكلفة بانتقاء و قراءة النصوص الدرامية الموجهة للإذاعة.

وبالمناسبة كرمت الاذاعة الجزائرية عددا من الصحفيين الذين أنتجوا أعمالا وبرامج إذاعية ساهمت في “رفع قيمة الوعي والحرية” من خلال مبادرات “فردية وجماعية”.          

وتم تكريم كل من سهيلة سلمان من القناة الاولى تشجيعا لحصة “السليل” التي تنشطها و مراد بوكرزازة الجهوية لإذاعة قسنطينة وكاتب سيناريو لمسلسل اجتماعي وفكاهي بث خلال شهر رمضان إلى جانب منال قرماط ومحمد جلال الدين ودلال عطا الله و وهيبة فزاز وكمال بن دلاج والطيب لغراب الذين ساهموا في رفع سقف الابداع وحرية التعبير من خلال أعمال درامية وبرامج ثقافية هادفة.

كما تم تكريم الفنان والمؤلف الفلسطيني حكم عبد الرحمان الذي قام بتأليف اغنية بعنوان” دون يا زمان” التي تستحضر بطولات وتضحيات الشعبين الجزائري والفلسطيني وأواصر التواصل والمحبة بينها.

وتم بالمناسبة عرض شريط مصور يرصد لأهم المحطات وكذا المكاسب التي تحققت في قطاع الاعلام في السنوات الأخيرة والتي تعززت منذ انتخاب السيد رئيس الجمهورية في 2019 بعدة انجازات تجسيدا لالتزامه الـ 54 المتعلق بضمان حرية التعبير والابداع والذي كرسه دستور 2020.

و عرف حفل التكريم حضور ممثلين عن وسائل الاعلام العمومية ومديري مؤسسات اعلامية وطنية على غرار التلفزيون الجزائري ومؤسسة البث الاذاعي والتلفزي الجزائري والجريدتين العموميتين “الشعب” و”المساء”.