الوكالة الوطنية للنفايات توقع اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر الجزائري

الوكالة الوطنية للنفايات توقع اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر الجزائري

الجزائر – وقعت الوكالة الوطنية للنفايات، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر الجزائري بغية تعزيز النشاطات المتعلقة باسترجاع و تثمين النفايات.

و تم التوقيع على الاتفاقية من طرف المدير العام للوكالة, كريم ومان, و رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, بحضور اطارات من الطرفين.

و في كلمة له بالمناسبة, أكد السيد ومان أن الهدف من الاتفاقية يرمي الى تعزيز العمل التشاركي لترقية النشاطات المتعلقة بفرز و استرجاع و تثمين النفايات, فضلا عن التحسيس و التوعية بأهمية الاقتصاد الأخضر.

و أشار الى أنه سيتم العمل أيضا على ترقية التسيير المدمج للنفايات في المناطق التي ينشط فيها الهلال الأحمر الجزائري, فضلا عن مرافقة و دعم المؤسسات الناشئة و حاملي المشاريع في مجال تثمين النفايات.


اقرأ أيضا :    الوكالة الوطنية للنفايات توقع اتفاقية مع جمعيتين من أجل مكافحة التلوث البلاستيكي في البحر


من جانبها, أبرزت السيدة حملاوي اهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون و العمل التشاركي ما بين الهلال الاحمر الجزائري و الوكالة الوطنية للنفايات بغية الارتقاء بنشاطات استرجاع و تثمين النفايات لخلق القيمة المضافة و تنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

و أكدت أنه سيتم على ضوء هذه الاتفاقية تعزيز دور المرأة الريفية في أنشطة استرجاع النفايات و تثمينها, بالتعاون مع الناشطين في الهلال الأحمر الجزائري.