الوكالة الوطنية للنفايات: إطلاق حملة توعوية وتنظيف للعديد من الشواطئ ابتداء من يوم الثلاثاء

الوكالة الوطنية للنفايات: إطلاق حملة توعوية وتنظيف للعديد من الشواطئ ابتداء من يوم الثلاثاء

الجزائر – سيتم, ابتداء من يوم غد الثلاثاء, إطلاق حملة توعوية وتحسيسية حول تبني سلوكيات بيئية لتحسين تسيير نفايات الشواطئ والتقليل منها قدر الإمكان, مرفوقة بحملة تنظيف للعديد من الشواطئ بعدة ولايات ساحلية, حسبما افاد به, اليوم الاثنين, بيان للوكالة الوطنية للنفايات.

وتأتي المبادرة, يضيف ذات المصدر, تجسيدا لاستراتيجية وزارة البيئة والطاقات المتجددة, وتفعيلا لواحدة من مهامها الأساسية, المتمثلة في التوعية والتحسيس, وكذا تزامنا مع موسم الاصطياف الذي يعرف اقبال كبير للمصطافين للوجهة الساحلية والشواطئ على وجه الخصوص.

وتنظم الوكالة الوطنية للنفايات هذه الحملة التوعوية والتحسيسية, والمرفقة بحملة تنظيف للحفاظ على أماكن الاستجمام والتقليل من النفايات, تحت شعار “راهو جا الصيف, خلي البحر نظيف”, على مستوى عدة ولايات ساحلية بداية من 20 أغسطس الى غاية 3 سبتمبر, يقول البيان.

وستكون الانطلاقة على مستوى شاطئ الصخرة السوداء بولاية بومرداس يومي 20 و 21 أغسطس 2024, لتحط الرحال يومي 22 و 23 أغسطس بشاطئ “الشنوة” بولاية تيبازة, ويومي 24 و 25 أغسطس بشاطئ “الصابلات” بولاية الجزائر العاصمة, ويومي 27 و 28 أغسطس بشاطئ “صلامندر” بولاية مستغانم ويومي 30 و 31 أغسطس بشاطئ “الاندلسيات” بولاية وهران, ويومي 02 و 03 سبتمبر 2024 بشاطئ سيرايدي” بولاية عنابة.

وستضم الحملة برنامج ثري ومتنوع من عروض مسرحية مسلية وهادفة, نشاطات توعوية وترفيهية, وورشات بيداغوجية, بهدف الحث على تبني سلوكيات بيئية من أجل تحسين تسيير نفايات الشواطئ والتقليل منها قدر الإمكان.