الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات: منح شهادة ما قبل التأهيل كمتعامل مستثمر للشركة السعودية “مداد اينرجي”

الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات: منح شهادة ما قبل التأهيل كمتعامل مستثمر للشركة السعودية "مداد اينرجي"

الجزائر- منحت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (النفط), اليوم الاثنين, شهادة ما قبل التأهيل لفائدة الشركة السعودية “ميداد اينرجي”, للاستثمار في مجال المحروقات في الجزائر.

و اوضحت ذات الهيئة في بيان لها, ان “الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات, قامت اليوم الاثنين 4 مارس 2024, بمنح  شهادة ما قبل التأهيل لفائدة الشركة السعودية ميداد اينرجي”.

كما أشار ذات المصدر, الى ان حفل تسليم هذه الشهادة, الذي تراسه رئيس اللجنة المديرة لوكالة النفط ,مراد بلجهم, قد جرى بحضور أعضاء من اللجنة المديرة للوكالة و الرئيس المدير العام لشركة “مداد اينرجي”, الشيخ عبد الإله بن محمد بن عبد الله العيبان, الذي كان مرفوقا بوفد.

و تمت الموافقة على طلب ما قبل التأهيل لشركة “مداد اينرجي” لمدة خمس (5) سنوات بصفة متعامل-مستثمر على اليابسة, مع التأكيد على ان هذه الموافقة “جاءت لتعزز قائمة المؤسسات و الشركاء ما قبل التاهيل للاستثمار في مجال المحروقات بالجزائر”.

و خلص المصدر في الأخير الى التأكيد بان “جهود الترقية التي تبذلها وكالة النفط في اطار قانون 19-13 حول المحروقات تبقى مستمرة من اجل ترقية المجال المنجمي الجزائري الذي لايزال يعرف نقصا كبيرا في الاستغلال”.