الوقاية من مرض السرطان ومكافحته: رئيس الجمهورية قدم توجيهات للتكفل الأحسن بمرضى السرطان

الوقاية من مرض السرطان ومكافحته: رئيس الجمهورية قدم توجيهات للتكفل الأحسن بمرضى السرطان

الجزائر – أكد رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته, البروفيسور عدة بونجار, اليوم الأحد بالجزائر, ان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, قدم توجيهات فيما يخص الوقاية من مرض السرطان ومكافحته و التكفل بالمرضى.

وصرح البروفيسور بونجار عقب تنصيب اللجنة من قبل رئيس الجمهورية : “لقد  تشرفنا اليوم بلقاء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لتنصيب اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته, و قدمنا للسيد الرئيس عرض حال عن حالة السرطان في الجزائر, وتشمل هذه الاستراتيجية خمسة محاور” التي تتمثل في “الوقاية, الكشف المبكر, التشخيص المبكر, البحث العلمي و كيفية تحسين مسار المريض”.

وأضاف قائلا أن “السيد رئيس الجمهورية قد قام بإعطائنا توجيهات فيما يخص هذا المجال و كيفية التكفل الأحسن بمرضانا في الجزائر, كما كلفنا بتقديم له تقرير دوري”.

وأشار البروفيسور بونجار إلى أن “أول تقرير يقدم للسيد رئيس الجمهورية سوف يكون خلال ثلاثة أشهر لإعطائه وضعية المرضى في الجزائر و ما هي الحلول الممكنة التي يمكن اتخاذها في أقرب وقت”.

ونصب رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم, اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته التي تم استحداثها بموجب مرسوم رئاسي, بالإضافة إلى مرسوم آخر يحدد تشكيلتها المكونة من ستة أعضاء.