الوفد البرلماني الجزائري يقاطع خطاب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بسبب تحيزه المفضوح للاحتلال الصهيوني

الجزائر – أقدم الوفد البرلماني المشترك فيما بين غرفتي البرلمان الجزائري مساء اليوم الاثنين على مغادرة قاعة الاجتماع، خلال افتتاح أشغال الجمعية 147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بلواندا (أنغولا)، وذلك احتجاجا على تحيز رئيس الاتحاد دوارتي باشيكو المفضوح في خطابه للاحتلال الصهيوني, وما يقترفه من جرائم بشعة في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد غادر الوفد البرلماني المشترك فيما بين غرفتي البرلمان الجزائري (مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني) إلى جانب  وفود كل من البرلمان العربي وفلسطين والكويت وإيران، قاعة الاجتماع، خلال إلقاء رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو كلمته الافتتاحية احتجاجا على ما تضمنته من تحيز مفضوح للاحتلال الصهيوني في عدوانه الإجرامي على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد التحق الوفد البرلماني الجزائري مجددا بقاعة الاجتماع، للاستماع إلى الخطاب الذي ألقاه السيد “جواو لورنسو”، رئيس جمهورية أنغولا الصديقة.

ولليوم السابع عشر على التوالي, يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه الغاشم على الأراضي الفلسطينية وخصوصا في غزة التي تئن تحت الغارات الجوية و القصف المكثف الذي خلف حتى اليوم أزيد من 5 آلاف شهيد معظمهم من الأطفال و النساء.