الوزير رمطان لعمامرة : هناك من يستقوي بالعدو التاريخي للتجني بشكل مباشر عل الجار

الوزير رمطان لعمامرة : هناك من يستقوي بالعدو التاريخي للتجني بشكل مباشر عل الجار - الجزائر

شارك اليوم بالقاهرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي تنصب أشغاله حول دراسة عدد من القضايا السياسية الراهنة في العالم العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية رمطان لعمامرة، خلال كلمته إن هناك دول تسعى للاستقواء بالعدو التاريخي، لضرب الأشقاء والتجني بشكل مباشر على الجار. حيث صرح الوزير : “أن “التأمل في أوضاعنا وأحوالنا، يجعلنا ندرك أن هناك من يسعى للبحث عن أدوار مؤثرة في بنية النظام الاقليمي والدولي عبر اقامة تحالفات خطيرة هدفها الوحيد تحقيق مكاسب آنية على حساب الأهداف السامية لمنظومة العمل العربي المشترك.

وأضاف لعمامرة: ” أن “الأدهى من ذلك أن هناك من أصبح يستعين ويستقوي بالعدو التاريخي لضرب الأشقاء والتجني بشكل مباشر على الجار” في إشارة مباشرة للمغرب. واسترسل السيد لعمامرة في هذا السياق بالقول “إن كان هذا يحدث في العلن وعلى مقربة من الحدود المشتركة، فلنا أن نتصور ما يحدث في الخفاء!”

وبخصوص الآثار المترتبة عن مثل هذه التصرفات، قال الوزير لعمامرة أنها “لا تولد إلا مزيدا من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة وتزيد الأزمات القائمة حدة وتعقيدا. كما أنها تصرفنا عن قضيتنا الأولى والأساسية، القضية الفلسطينية، وتنزلها منزلة لا ترقى لمستوى تضحيات ومعاناة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى، ونضاله المستمر في سبيل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الوزير لعمامرة، قد شارك، على هامش أشغال الاجتماع الوزاري، في أشغال اجتماع اللجنة العربية الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، الذي تم خلاله استعراض ومناقشة آخر التطورات في مدينة القدس المحتلة.