الوزير برناوي يُحذّر مدراء القطاع والمقاولين من الفساد - الجزائر

الوزير برناوي يُحذّر مدراء القطاع والمقاولين من الفساد

بِخصوص ملاعب العشب الإصطناعي

وجّه وزير الشباب والرياضة رؤوف سليم برناوي تعليمة إلى مدراء القطاع للولايات الـ 48 للجمهورية، لها صلة بِالملاعب المعشوشبة اصطناعيا.

وطالب الوزير برناوي مدراء قطاع الشباب والرياضة، بِضرورة مراعاة المقاييس التي تنصّ عليها الفيفا بِخصوص وضع البساط الإصطناعي أو تجديده.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن المسؤولية ستقع على عاتق مدراء القطاع، في التعاقد مع شركات بناء وترميم المنشآت الكروية، وجلب خبراء يلتزمون بِنصوص الفيفا ويملكون رخصتها في هذا المجال. على غرار دراسة الأرضية التي يُوضع فوقها العشب الإصطناعي، ونوعيته، ومدى قدرة البساط الإصطناعي على ضمان عنصر الفرجة وسلامة اللاعبين صحّيا وصموده أمام الظروف الطبيعية.

وتعوّد الجمهور الجزائري على قيام مدراء الشباب والرياضة عبر مختلف ربوع الوطن، على التعاقد مع مقاولين لِوضع البساط الإصطناعي أو تجديده، مثلما تفعله نفس الشركات الخاصّة بِمجال الأشغال العمومية مع المُمهّلات في الطرق، حيث العشوائية والرّداءة والتسيّب ومختلف الآفات المهنية والإجتماعية. ناهيك عن تكاثر “أرنبي” في الآونة الأخيرة للمقاولين “الطمّاعين” الذين لا علاقة لهم بِالتخصص، سوى في كونهم أصدقاء أو زبائن نموذجيين لِمسؤولين كبار، عرّت سوآتهم رائحة الفساد الذي يزكم الأنوف.