الوزير الأول يشرف على حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي”

الوزير الأول يشرف على حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب "علي معاشي"

الجزائر- أشرف الوزير الأول السيد نذير العرباوي, يوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة, بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون , على مراسم حفل تسليم جائزة السيد رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي”, بمناسبة إحياء اليوم الوطني للفنان.

بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أشرف الوزير الأول, السيد نذير العرباوي, اليوم السبت 8 جوان 2024, بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, على مراسم حفل تسليم جائزة السيد رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي” المخلد لذكرى الاغتيال الهمجي للفنان الشهيد علي معاشي على يد القوات الاستعمارية يوم 8 جوان 1958.

وبالمناسبة, كرم أعضاء الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بهدية متمثلة في كتاب يؤرخ لنضالات هذه الفرقة الفنية المجاهدة ومساهماتها الكبرى في الثورة التحريرية الخالدة, وتسلم الهدية نيابة عنه, الوزير الأول نذير العرباوي.

وتندرج هذه التظاهرة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للفنان المصادف لـ 08 جوان, والتي تنظمها وزارة الثقافة والفنون تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية, تجسيدا لحرصه الدائم على ترقية الثقافة ومكانة الفنان وتشجيع البحث والإنتاج في مختلف الفنون, وخلق بيئة مواتية لظهور ونمو المواهب الفنية وترقيتها مثلما تعهد به في التزاماته الـ 54.

وتشمل جائزة السيد رئيس الجمهورية,  تكريم الفائزين الأوائل في العديد من المجالات الفنية والأدبية, في الرواية والشعر, الأداء المسرحي, الكتابة المسرحية, الأعمال الموسيقية, السينما وكذا الفنون التشكيلية.

و حضر هذه التظاهرة بالإضافة إلى وزيرة الثقافة والفنون, السيدة صورية مولوجي, المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة, السيد محمد الصغير سعداوي, وعدد من اعضاء الحكومة.

اقرأ المزيد