الوزير الأول يشرف على تنصيب السيد محمد لعقاب وزيرا جديدا للاتصال

الوزير الأول يشرف على تنصيب السيد محمد لعقاب وزيرا جديدا للاتصال

الجزائر – أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين بقصر الحكومة، على تنصيب السيد محمد لعقاب وزيرا جديدا للاتصال.

وفي كلمة له خلال حفل التنصيب الذي جرى بحضور إطارات مركزية بالوزارة ومدراء المؤسسات الإعلامية الوطنية، أعرب السيد لعقاب عن أمله في أن يكون في مستوى الثقة التي وضعها فيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بتعيينه على رأس وزارة الاتصال، داعيا جميع المعنيين من إطارات الوزارة ومدراء المؤسسات العمومية والخاصة والصحفيين إلى “وضع اليد في اليد للنهوض بهذا القطاع الحساس”.

وبعد أن ثمن الجهود والإنجازات التي قام بها من سبقوه على رأس الوزارة، خاصة ما يتصل منها بالمنظومة التشريعية، على غرار القانون العضوي المتعلق بالإعلام، شدد السيد لعقاب على أهمية مواصلة استكمال هذه المنظومة من خلال المصادقة على القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والالكترونية للشروع بعدها في “بناء المؤسسات المؤطرة للقطاع وعلى رأسها سلطة ضبط الصحافة المكتوبة والالكترونية ثم تنصيب مجلس أخلاقيات المهنة”.

وأعرب الوزير عن قناعته بأنه بفضل الثقة التي وضعها فيه رئيس الجمهورية والدعم الذي تلقاه من طرف الوزير الأول وكذا مكونات القطاع، سيتم رفع التحدي وتحقيق الأهداف المسطرة.

 

اقرأ المزيد