الوزير الأول يشرف على اطلاق المنصة الرقمية للمستثمر

الجزائر – أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، على اطلاق المنصة الرقمية للمستثمر التي ستعمل على توجيه الاستثمارات ومرافقتها ومتابعتها منذ تسجيلها و طيلة فترة استغلالها.

وقام السيد بن عبد الرحمان بإطلاق المنصة الرقمية للمستثمر بمناسبة تدشين مقر الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشباك الوحيد للمشاريع الكبرى و الاستثمارات الأجنبية، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية، السيد ياسين ولد موسى، واعضاء من الحكومة وممثلين عن الهيئات المعنية بالاستثمار.


إقرأ أيضا:  الوزير الأول يدشن مقر الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية


وتم بالمناسبة تقديم عرض حول هذه المنصة التي تهدف الى توجيه الاستثمارات ومرافقتها ومتابعتها منذ تسجيلها وخلال فترة استغلالها, بالإضافة إلى التكفل بعملية إنشاء الشركات والاستثمارات وتبسيطها وتسهيلها و تحسين التواصل بين المستثمرين والإدارة الاقتصادية وضمان شفافية الإجراءات التي يتعين القيام بها.

كما ستسمح المنصة الرقمية بالإسراع في معالجة ملفات المستثمرين ودراستها من قبل الإدارات المعنية والسماح للمستثمرين بمتابعة تقدم ملفاتهم عن بعد.