الوزير الأول يستقبل السفير المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر

الوزير الأول يستقبل السفير المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر

الجزائر – استقبل الوزير الأول, السيد نذير العرباوي, يوم الأحد بقصر الحكومة, السفير المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر, السيد أليخاندرو ألفاريز, الذي أدى له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامه, حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح البيان أن “المحادثات تناولت الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وطبيعة التحديات العالمية الجديدة التي تواجه العمل متعدد الأطراف في ظل بيئة دولية معقدة و متغيرة وبالغة التوتر, مع التأكيد على أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل معالجة مشاكل التنمية في العديد من البلدان لاسيما الإفريقية منها, وتمكينها من تخطي الأزمات ومرافقة جهودها في تعزيز دعائم الاستقرار والتنمية”.

كما استعرض الطرفان “مختلف جوانب التعاون بين الجزائر والوكالات المتخصصة للأمم المتحدة تنفيذا للاتفاقية الإطار للتعاون من أجل التنمية المستدامة بالجزائر للفترة 2023-2027, مع التأكيد على أهمية متابعة هذه البرامج وتسريع وتيرة تجسيدها”.

وفي هذا السياق –يضيف البيان– “أبدى السفير الأممي ارتياحه لمستوى التعاون مع الجزائر مع التذكير باللقاءات الهامة والمثمرة التي خص بها رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون, الأمين العام للأمم المتحدة, السيد انطونيو غوتيريش”.