الوادي: المسابقة الرمضانية “وزنك كتاب” تستقطب مشاركة واسعة للعائلات

الوادي: المسابقة الرمضانية "وزنك كتاب" تستقطب مشاركة واسعة للعائلات

الوادي – تستقطب المسابقة الرمضانية “وزنك كتاب” التي تنظمهما دار الثقافة محمد الأمين العمودي بولاية الوادي للأسبوع الثاني على التوالي في إطار الأنشطة المسطرة لإحياء ليالي رمضان مشاركة واسعة للعائلات.

و عرف بهو دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالشط، سهرة  أمس السبت، إقبالا ملفتا للعائلات التي عبرت عن رغبتها في الانخراط في شروط المسابقة المدرجة ضمن البرنامج الثقافي المسطر، مبدية استعدادها للإجابة على الأسئلة الفكرية المعرفية المتنوعة المنتقاة وهو ما خلق جو من المنافسة بين المشاركين.

و ارتكزت هذه المسابقة الثقافية في طبعتها السادسة على تنظيم جلسات تجمع الطاقم المشرف بالعائلات التي ترتاد الفضاءات والمرافق الثقافية المخصصة لتنشيط ليالي رمضان أين تطرح أسئلة ذات طابع ثقافي علمي يتوج الفائز بكتاب على كل إجابة صحيحة و بمجموعة من الهدايا.

و يرتقب أن تنظم هذه المسابقة العلمية في أسبوعها الثاني بعدد من الساحات العامة والمساحات الخضراء لأزيد من ستة (6) بلديات على أن تشمل، في مرحلتها الثانية، من هذا الشهر الفضيل باقي بلديات الولاية 22 لإعطاء هذه المبادرة أكبر بعد جغرافي، وفق ما صرح به مدير دار الثقافة ياسين بوغزالة.

و أشار ذات المتحدث الى أن مسابقة “وزنك كتاب” ساهمت في خلق فضاءات للقراءة والمطالعة تفاعلت معها العائلات وسادت فيها روح من المنافسة الهادفة لاسيما في الوسط الشباني من خلال حث النشء على أهمية الكتاب في ممارسة فعل القراءة والمطالعة.

الجدير بالذكر أن تظاهرة “وزنك كتاب” ستستمر طيلة ليالي رمضان لتأكيد وترسيخ فكرة أهمية الكتاب في نهضة ورقي المجتمعات الإنسانية.

اقرأ المزيد