الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد إعتقال الإحتلال عددا من موظفيه

غزة – أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إعتقال قوات الإحتلال الصهيوني عددا من طواقمها، ومن مرافقي الجرحى والمرضى في مستشفى الأمل التابع لها في مدينة /خان يونس/ جنوبي قطاع غزة.

و أوضحت الجمعية، في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية من طواقمها في مستشفى الأمل، بينهم أربعة أطباء، وأربعة جرحى وخمسة من مرافقي المرضى، مضيفة أن الجنود الصهاينة اقتحموا مستشفى الأمل لمدة حوالي عشر ساعات، وقاموا في وقت سابق بتفتيش المستشفى وتحطيم بعض الأجهزة والمعدات والأثاث، واحتجزوا الطواقم وحققوا معها وضربوها.

و أضافت أن هذه القوات سرقت أموالا من الجمعية ومن الموظفين والمرضى والمرافقين ومقتنيات خاصة بهم، بالإضافة إلى مصادرتها أجهزة حاسوب وأجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بالطواقم، التي تعتبر وسيلة الاتصال الوحيدة في ظل انقطاع الاتصالات في محافظة /خان يونس/ منذ حوالي شهر.

و كانت قوات الاحتلال قد شنت خلال الفترة الماضية قصفا عنيفا وإطلاق نار متواصل في محيط المستشفى، ما هدد سلامة المرضى والطواقم الطبية داخله، وأدى لأضرار مادية في المبنى، بينما أطلقت جمعية الهلال تحذيرا قبل أيام، مؤكدة أن حياة الجرحى بالمستشفى في  خطر وذلك جراء نفاد الأوكسجين بشكل كامل منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية، حيث توقف العمل تماما في قسم الجراحة.