الهلال الأحمر الفلسطيني: “نعجز عن الإستجابة لنداءات الإستغاثة في مدينة غزة لكثافة القصف”

الهلال الأحمر الفلسطيني: "نعجز عن الإستجابة لنداءات الإستغاثة في مدينة غزة لكثافة القصف"

غزة- أكد الهلال الأحمر الفلسطيني, يوم الأربعاء, أن طواقم غرفة العمليات التابعة له تتلقى العشرات من نداءات الإستغاثة الإنسانية من مدينة غزة دون تمكن طواقمه الإسعافية من الوصول إليها بسبب خطورة المناطق المستهدفة وكثافة قصف الجيش الصهيوني فيها.

و أوضح الهلال الأحمر, في بيان له, أن أوضاع السكان في مدينة غزة “مأساوية للغاية, حيث تواصل قوات الاحتلال الصهيوني استهداف المجمعات السكنية وتعمل على تهجير المواطنين من أماكن سكانهم ومن مراكز الايواء”.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن, أمس الثلاثاء, أن جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة للجمعية في محافظة غزة “خرجت عن الخدمة” بسبب إجراءات الاحتلال الصهيوني بالإخلاء القسري على مناطق مختلفة في المحافظة, والتي تتواجد بها النقاط الطبية والعيادات”, حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و أشار الهلال الى أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة يعمل, وجميعها تعمل جزئيا وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية, بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 اطار في القطاع الصحي وأصيب المئات واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أكثر من 310 آخرين ودمرت 130 مركبة إسعاف, خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

يأتي ذلك فيما ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزة مساء أمس مستهدفا مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس, جنوب قطاع غزة, ما أدى لارتقاء 29 شهيدا على الأقل وأكثر من 53 إصابة بينها حالات خطيرة وحرجة.

و يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة  برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38295 فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال ,وإصابة أكثر من 88241 آخرين, في حصيلة غير نهائية إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد