الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفى القدس يتعرض لقصف مباشر من قبل قوات الاحتلال

غزة (فلسطين) – قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني, يوم السبت, ان الدبابات و الاليات العسكرية الصهيونية, تحاصر مستشفى القدس من جميع الجهات و تقوم بقصفه مدفعيا, مناشدة المجتمع الدولي التدخل الفوري والعاجل لحماية المستشفى.

و اوضح ذات المصدر, في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك”, ان مستشفى القدس الذي يضم عشرات الجرحى و الاف النازحين, يتعرض لإطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال التي تحاصره من كل الجهات, مؤكدا” وقوع العديد من الاصابات و التي لم يعرف عددها بعد”.

وأمس الجمعة, استهدف ايضا جيش الاحتلال مستشفى القدس بشكل مباشر, مما أدى إلى استشهاد أحد النازحين وإصابة 28 آخرين, منهم إصابتين في حالة حرجة, اضافة الى أن غالبية المصابين من الأطفال. و نبه المصدر الى إطلاق النار المباشر على غرفة العناية المكثفة في المستشفى.

و تلقى الهلال الاحمر الفلسطيني, تهديدات في العديد من المرات بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس التابع له كون سيتم  قصفه, وسط قصف مكثف للمستشفى بشكل دوري لترويع و ترهيب المرضى و النازحين غير ان الجميع رفض قرار الإخلاء.

و ناشد الهلال الاحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر التدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى القدس وحماية من فيه من طواقم طبية و 500 مريض وأكثر من 14 ألف نازح وفقاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة, مطالبا المنظمات الإنسانية بضرورة إيصال المساعدات الطبية والإنسانية بشكل عاجل إلى مستشفى القدس الذي بات الآن يفتقر لأهم الإمدادات الاساسية من وقود ومستلزمات طبية وماء وطعام.