الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع خطير جدا في محيط مستشفى القدس

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع خطير جدا في محيط مستشفى القدس

الجزائر – قال الهلال الاحمر الفلسطيني, اليوم الاثنين, أن الوضع في محيط مستشفى القدس, بغزة, “خطير جدا” مع استمرار الحصار, الذي تفرضه قوات الاحتلال, وسط اطلاق نار كثيف, مناشدا المجتمع الدولي  حماية المستشفى و المرافق الصحية التي تتعرض لاستهداف مباشر من قبل الاحتلال في خرق سافر للقانون الدولي.

و قال المتحدث باسم الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة, رائد النمس في تصريح ل/وأج, “في الوقت الحالي هناك استمرار لإطلاق كثيف للنار في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في مدينة غزة, و سماع اصوات قصف وانفجارات عنيفة في المنطقة”.

وأضاف: “الآليات والدبابات الصهيونية تتمركز في محيط مستشفى القدس من جميع الجهات و نسمع اصوات قصف متواصلة, في ظل التحضيرات لإخلاء المستشفى ممن فيه من مرضى و جرحى ومرافقيهم والكوادر الطبية”, مشيرا الى أن قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتأمين عملية إخلاء المرضى والطواقم الطبية البالغ عددهم 300 توقفت في المحافظة الوسطى, الى حين ان تتمكن من مواصلة المسير بسبب خطورة الاوضاع في محيط المستشفى”.

كما أكد المتحدث, في سياق ذي صلة, أن “الطواقم الطبية لم تتمكن من الوصول لمواقع الشهداء والمصابين في غزة, بسبب القصف الصهيوني المتواصل على المستشفيات والمدنيين بالقطاع “, مردفا : “الطواقم الطبية في المستشفيات تواجه قصفا مستمرا, وجميع النازحين معرضون للموت “.

كما أن مستشفيات قطاع غزة – يضيف – ” تعاني نقصا في الوقود والإمدادات الطبية, وجميع الأسرة في مستشفيات جنوب غزة ممتلئة بالكامل بالمصابين في ظل شح المستلزمات الطبية “, داعيا جميع المؤسسات الدولية للتدخل العاجل لوقف العدوان و حماية المستشفيات و المرافق الصحية و الاطقم الطبية و المسعفين.

و في وقت سابق, ناشد الهلال الاحمر الفلسطيني المجتمع الدولي التدخل العاجل و الفوري لحماية الطواقم العاملة في مستشفى القدس و حوالي  500 مريض و أكثر من 14 ألف نازح, غالبيتهم من الاطفال و النساء, حيث تشن قوات الاحتلال هجوما عنيفا على محيط المستشفى  خلف العديد من الجرحى البعض حالتهم خطيرة.

و قالت المتحدثة باسم الهلال الاحمر الفلسطيني, نيبال فرسخ في تصريح سابق ل/وأج, أن “قوات الاحتلال كثفت من استهدافها للمستشفى, ما ادى الى اصابة عدد من النازحين الموجودين  بداخله, بالإضافة  الى أضرار جسيمة في قسم العناية المركزة و في الطابق الثالث و الرابع” من المبنى.

اقرأ المزيد