الهلال الأحمر الجزائري: منح معدات طبية وأدوية بالنعامة

الهلال الأحمر الجزائري: منح معدات طبية وأدوية بالنعامة

النعامة – منح الهلال الأحمر الجزائري هبة تتمثل في معدات ومواد طبية وأدوية لفائدة أربع قاعات للعلاج بولاية النعامة.

وتخص هذه العملية، التي شملت اليوم الثلاثاء قاعة العلاج “عاشوري الطيب” بقرية لحمرا ببلدية القصدير، قاعات العلاج لقرى سيدي موسى (بلدية عين بن خليل) وبلحنجير (عين الصفراء) وسيدي براهيم ببلدية مغرار التي حظيت بمثل هذه المعدات أمس الاثنين.

وذكرت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إبتسام حملاوي التي أشرفت على العملية، بأن هذه العملية التضامنية التي ستشمل مناطق مختلفة من الوطن وخصوصا بالجنوب، ترمي إلى تقديم المساعدة والمرافقة لقاطني المناطق البعيدة في مجال الخدمات الصحية من خلال توفير معدات طبية خفيفة ستمكن أيضا من فتح قاعات علاج جديدة لتوسيع التغطية الصحية.

وصرحت السيدة حملاوي في ختام زيارتها التي دامت يومين وقامت خلالها رفقة السلطات المحلية بإطلاق قافلة تضامنية لتوزيع طرود غذائية وألبسة وأغطية على الفئات الهشة بالمناطق المتناثرة و تجمعات البدو الرحل بالولاية في إطار مبادرة “من أجل شتاء دافئ”، أنها وقفت خلال هذه الزيارة على مجهودات المتطوعين المشرفين على مختلف العمليات التضامنية للجنة المحلية للهلال الأحمر الجزائري وفروعها عبر الدوائر.

وأبرزت بذات المناسبة ما تحقق ميدانيا من خلال الحملات التحسيسية التي أطرها متطوعو الهلال الأحمر الجزائري على مستوى ولاية النعامة لتعزيز الوعي في مجال الوقاية من إختناقات غاز مونوكسيد الكربون خلال الفترة الشتوية إلى جانب تعزيز المبادرات في مجال تقديم الإسعافات الأولوية بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية.

ودعت السيدة حملاوي في ذات الإطار إلى مساهمة مختلف القطاعات لتشجيع العمل التطوعي في أوساط الشباب ودعم مهام الهلال الأحمر الجزائري كهيئة إنسانية منفتحة على جميع الأعمال الخيرية والتطوعية.

 

اقرأ المزيد