النقابات تتمسك بمقاطعة حكومة بدوي - الجزائر

النقابات تتمسك بمقاطعة حكومة بدوي

أكدت كونفدرالية النقابات الجزائرية تمسكها بالدعم اللامشروط للحراك الشعبي السلمي و استمرار مقاطعة الحكومة التي يقودها نور الدين بدوي.

و ذكرت 12 نقابة في بيان توج اجتماعها بمقر النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية أنها مقتنعة بأن الملفات المرفوعة التي لم ترى النور مع الحكومة الراحلة مع العصابة لا يمكن أن تعرف انفراجا مع حكومة تصريف الأعمال المرفوضة شعبيا.

و ربط التكتل النقابي تحقق مطالبه بنجاح ما أسماه”الثورة الشعبية السلمية” و مطالبها الكبرى المتمثلة في جزائر جديدة ودولة الحق والقانون والحريات الاجتماعية.

و حذرت كونفدرالية النقابات الجزائرية من العواقب الخطيرة لعدم التكفل بالوضع الاجتماعي و المهني الصعب للعمال وعائلاتهم و ذلك بانتهاج سياسة اللامبالاة اتجاه مطالبهم المرفوعة منذ سنوات، و ضربت مثالا بملف القدرة الشرائية و التقاعد و الحريات و النقابية.

و أبدى أصحاب البيان نخوفهم من عدم شعور القائمين على البلد بالمسؤولية أمام التحديات الاقتصادية و المالية و الاجتماعية الصعبة التي سيواجهها البلد في المستقبل، بالإضافة إلى الوقوف على التراجع الرهيب في الخدمات العمومية كالتعليم و الصحة و الإعلام العمومي.

اقرأ المزيد