النجم الجزائري محمد البشير بلومي يقترب من الاحتراف في نادي فرنسي كبير

النجم الجزائري محمد البشير بلومي يقترب من الاحتراف في نادي فرنسي كبير - الجزائر

تصدرت التقارير الإعلامية الأوروبية عناوين الصحف بخبر اقتراب نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي من تقديم عرض رسمي لضم الموهبة الجزائرية محمد البشير بلومي، الذي يلعب حالياً لصالح نادي فارينسي البرتغالي. ووفقاً للصحفي الموثوق سانتي أونا، فإن بلومي بات قريباً جداً من الانضمام إلى الفريق الفرنسي بعد موافقته على العرض المقدم من النادي، مع تبقي فقط الاتفاق بين الناديين لإنهاء الصفقة.

القيمة السوقية واهتمام مرسيليا

تشير التقارير إلى أن القيمة السوقية لمحمد البشير بلومي تبلغ حوالي أربعة ملايين يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت”. هذه القيمة تعكس مدى تطور اللاعب وتألقه في الدوري البرتغالي، ما جعله هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية. ويبدو أن نادي أولمبيك مرسيليا قد قدم عرضاً أولياً لشراء عقد اللاعب، حيث تفاوض المدير الرياضي للنادي مهدي بن عطية مع اللاعب ونجح في إقناعه بالانضمام إلى الفريق.

مواصفات بلومي ومسيرته 

ولد محمد البشير بلومي في الجزائر وهو ابن لخضر بلومي، أسطورة كرة القدم الجزائرية وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة على مر العصور. يبلغ بلومي من العمر 22 عاماً ويلعب بالقدم اليسرى، ويشغل مركز الجناح. مسيرته المهنية بدأت في الجزائر، حيث لعب لنادي غالي معسكر ثم انتقل إلى مولودية وهران، قبل أن يحط رحاله في البرتغال مع فريق فارينسي تحت 23 سنة.

تألق في الدوري البرتغالي

خلال فترة قصيرة من التكيف مع الأجواء الأوروبية، برز بلومي كلاعب مميز في فريقه ونجح في الانضمام إلى مجموعة المحترفين. وفي الموسم المنقضي، لعب 33 مباراة سجل خلالها 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، ما جعله مرشحاً لجائزة أفضل لاعب في البطولة. كما تم اختياره كأفضل لاعب لشهر أبريل واستدعائه للمنتخب الجزائري، مما يجعله يعيش فترة زاهية في مسيرته الكروية.

طموحات وأهداف بلومي مع مرسيليا

من المتوقع أن يشكل انضمام بلومي إلى مرسيليا خطوة كبيرة في مسيرته الكروية، حيث سيتيح له اللعب في أحد أكبر الأندية الفرنسية واكتساب خبرات جديدة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. يأمل اللاعب في أن يكون له تأثير كبير في الفريق ويساهم في تحقيق المزيد من النجاحات.

 

اقرأ المزيد