النائب علي جلولي يشارك بالقاهرة في الإجتماع الحادي عشر للمرصد العربي لحقوق الإنسان

الجزائر- شارك النائب بالمجلس الشعبي الوطني، علي جلولي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمرصد العربي لحقوق الإنسان، في الإجتماع ال11 للمرصد المنعقد مؤخرا بالقاهرة، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للمجلس.

و أوضح نفس المصدر أن جدول أعمال هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس البرلمان العربي, عادل بن عبد الرحمان العسومي، تضمن “ثمانية بنود, أهمها الانتهاكات الجسيمة والفاضحة لحقوق الإنسان من طرف الاحتلال الصهيوني بغزة”, حيث تم بالمناسبة “عرض التقرير الذي أعده المرصد حول كشف انتهاكات الاحتلال الصهيوني في غزة ومخالفاتها القانون الدولي وذاك بالأدلة والصور والإحصائيات”.

كما أبرز تقرير المرصد “مخالفات ذات الصلة باستعمال التجويع كأداة حرب عن طريق المساهمة في تدهور الأمن الغذائي للسكان ومنع دخول المساعدات الغذائية والإنسانية واستهداف المدنيين خلال تلقي المساعدات، زيادة على عرقلة عمل المنظمات الحقوقية والإغاثية واستغلال منصات التواصل الاجتماعي لمحاولة إذلال الشعب الفلسطيني واستهداف الصحفيين”.

و من بين الانتهاكات والجرائم التي تم رصدها “عدم الامتثال للقوانين الدولية ولقرار مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النا”ر, حيث تضمن البند الرابع من التقرير في هذا المجال “الكشف عن خطة تحرك المرصد العربي لحقوق الإنسان الخاصة لفضح الانتهاكات الصهيونية”.

إلى جانب ذلك, درس مجلس الأمناء “بنودا أخرى تتعلق بتقييم نشاطات وإنجازات المرصد وتحديث الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان”, وفقا لبيان المجلس الشعبي الوطني.

اقرأ المزيد