النائب عبد القادر والي يمثل أمام اللجنة القانونية يوم الإثنين

النائب عبد القادر والي يمثل أمام اللجنة القانونية يوم الإثنين - الجزائر

كشفت رئيسة اللجنة القانونية والإدارية والحريات في المجلس الشعبي الوطني، سعاد لخضاري بأنه سيتم عقد جلسة دراسة ملف رفع الحصانة عن النائب عبد القادر والي، يوم الاثنين 27 جانفي.

وأوضحت لخضاري في إتصال هاتفي مع “سبق برس” بأنه تم توجيه الدعوة للنائب والي الذي سيحضر الجلسة ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا لتقديم ما يمكن تقديمه من توضيحات بشأن ملفه.

وأضافت المتحدثة بأن النائب الأفلاني عن ولاية مستغانم يمكنه عدم الحضور للجلسة بشرط أن ينوب عليه أي نائب أخر، وحتى تقديم طلب من أجل تأجيل موعد الجلسة لموعد لاحق.

وفي السياق أكدت رئيسة اللجنة القانونية بأن للنائب الذي سُترفع عنه الحصانة طريقتين للتعامل مع الملف، أولهما التنازل عن الحصانة بشكل تلقائي أو انتظار موعد لعقد جلسة علنية في المجلس الشعبي الوطني.

وبشأن موعد عقد الجلسة العلنية أفادت لخضاري بأن لجنتها غير معنية بتحديده، موضحة في هذا السياق :” مهمتنا إحالة ملف النائب لمكتب الغرفة السفلى للبرلمان الذي سيتكفل بتحديد موعد إجرائها إن فضل والي عدم التنازل على الحصانة”.

وترشح والي عن قائمة حزب جبهة التحرير الوطني بولاية مستغانم في تشريعيات 2017، كما شغل منبب وزير الأشغال العمومية وكذلك وزير الموارد المائية في حكومة عبد المالك سلال.

وقبلها كان المعني واليا في عدة ولايات منها الجزائر العاصمة وتيزي وزو ثم شغل منصب الأمين العام لوزارة الداخلية.