الموافقة على 346 مشروع مؤسسة مصغرة خلال العام الجاري بالمسيلة - الجزائر

الموافقة على 346 مشروع مؤسسة مصغرة خلال العام الجاري بالمسيلة

براهم نور الدين مدير وكالة صندوق كناك يؤكد لـ “الشروق”

بلغ عدد الملفات المقبولة من قبل لجنة الانتقاء 346 لدى الصندوق الوطني للتأمين على البطالة بالمسيلة، ما سمح بخلق عشرات مناصب الشغل، حسب ما أفاد به براهم نور الدين مدير وكالة كناك بالولاية، في تصريح إلى “الشروق”.

وبحسب ما أوضحه محدثنا، على هامش الأبواب المفتوحة حول آليات التشغيل التي تمتد إلى غاية 8 ديسمبر المقبل، فإن كل التسهيلات اللازمة سيستفيد منها الشباب الراغبون في إنشاء مؤسسات مصغرة، تهدف إلى ضمان مناصب شغل وتقليص نسبة البطالة والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة التي تم تنظيمها بالتنسيق مع وكالة أونساج، عبر بعض مناطق الولاية، إلى تعريف الجمهور بمختلف الخدمات التي يقدمها الصندوق مع تقديم إحصائيات حول المؤسسات المنشأة والمنطلقة، إضافة إلى الرغبة في الانفتاح على وسائل الإعلام المحلية وإعلام الجماهير بكل الإجراءات التحفيزية، خاصة ما تعلق برفع التجميد عن النشاطات في مرحلة التوسعة، وذلك من خلال توفر عدة شروط في جميع المشاريع دون استثناء.

كما ستسمح هذه المناسبة بدراسة ابتكارات الشباب وإعطاء الأولوية للمؤسسات الناشئة مع تشجيع هذا النوع من النشاطات، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب حاملي الشهادات.

واستنادا إلى ذات المتحدث، فقد تم خلال الأشهر المنقضية من العام الجاري إيداع 346 ملف حظيت بالموافقة من طرف لجنة الانتقاء، فيما وصل عدد الملفات المودعة على مستوى البنوك 320 ملف قبل منها 105، وتم تمويل 43 مشروعً إلى حد الآن، ما سمح بخلق 132 منصب عمل، انطلقت الكثير منها في مرحلة النشاط الفعلي، وهي الأرقام التي تتجاوز ما تحقق خلال السنة المنقضية وفق المسؤول الأول عن وكالة كناك.

وفي السياق ذاته، تحتل المشاريع الفلاحية الصدارة تليها الصناعات التقليدية والأعمال الحرة، التي يتم تمويلها من قبل مجموعة من البنوك أبرزها بنك الفلاحة والتنمية الريفية.

اقرأ المزيد