المهرجان ال12 للموسيقى السيمفونية: سهرة فنية من احياء الأوركسترا السمفونية من مصرو ايطاليا

المهرجان ال12 للموسيقى السيمفونية: سهرة فنية من احياء الأوركسترا السمفونية من مصرو ايطاليا

الجزائر- شهد المهرجان الدولي الثاني عشر للموسيقى السمفونية، مساء الثلاثاء بأوبرا الجزائر بوعلام بسياح، احياء حفل من طرف الأوركسترا السيمفونية للقاهرة (مصر) وفيلارمونيكا أرتورو توسكانيني(إيطاليا)، حيث قدما عرضين موسيقيين بحضور جمهور غفير.

و أعرب مايسترو الفرقتين الموسيقيتين, المصري أحمد الصعيدي والإيطالي إنريكو أونوفري, عن “سرورهما الكبير في الغناء في الجزائر العاصمة أمام هذا الجمهور الاستثنائي”.

و قدم العازفون, البالغ عددهم 22 عازفًا في الأوركسترا السيمفونية المصرية التي تأسست سنة 1959 على يد أول مدير فني وقائد فرقة موسيقية لها في ذلك الوقت, فرانز ليتشاور, حفلاً مميزا استمتع به الجمهور مطولا.

بعد التجاوب الكبير الذي نالته الأوركسترا المصرية, قدمت الفرقة الإيطالية برنامج من أشهر المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية العالمية استمتع بها الجمهور مطولا.


اقرأ أيضا :     موسيقى سيمفونية : مقطوعات رائعة خلال السهرة الثانية من المهرجان


و أدت الفرقة الايطالية العديد من المقاطع الموسيقية على غرار “لا تشينيرينتولا سيمفونيا” و “اوركيستري دارتشي” للموسيقار “جيوتشينو روسيني” و “فارياسيون سور لا ترافياتا” للموسيقار مارك اوليفيي دوبان و جيوسيبي فيردي, و “ميديا سيمفونيا” للموسيقار لويبي تشيروبيني, و “لا ترافياتا بريلوديو ال التو بريمو” و “ال باربييري دي سيفيغليا سينفونيا” للموسيقار جيواكينو روسيني.

و تتواصل فعاليات المهرجان الدولي ال12 للموسيقى السيمفونية إلى غاية 20 أكتوبر حيث يضم ندوات و برامج اخرى تم تنظيمها من طرف المعهد الوطني العالي للموسيقى محمد فوزي.

و علاوة على الجزائر, ينشط المهرجان ال 12 للموسيقى السيمفونية من طرف 13 بلدا منهم جمهورية التشيك و سوريا اللذان سيقدمان عروضا سهرة اليوم الأربعاء.

اقرأ المزيد