المهرجان الوطني لمسرح الطفل بخنشلة: مسرحية “العاصفة الشمسية” تتوج بجائزة أحسن عرض متكامل

المهرجان الوطني لمسرح الطفل بخنشلة: مسرحية "العاصفة الشمسية" تتوج بجائزة أحسن عرض متكامل

خنشلة- توجت مسرحية ‘”العاصفة الشمسية” للمسرح الجهوي محمود تريكي لقالمة بجائزة “أحسن عرض متكامل” في حفل إختتام الطبعة الـ 12 للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل بخنشلة.

وقد أعلنت لجنة تحكيم المهرجان سهرة أمس عن تتويج مسرحية “العاصفة الشمسية” بجائزة “الإبزيم الذهبي” بعدما نالت المركز الأول من ضمن 12 عرضا مسرحيا مشاركا في هذا المهرجان الذي احتضنته دار الثقافة علي سوايحي بخنشلة.

كما تم خلال هذه التظاهرة التي أشرف على اختتامها محمد العلواني مدير الثقافة والفنون لولاية خنشلة تسليم جائزة “أحسن إخراج” مناصفة لحليم زدام من جمعية “نشاطات الشباب” لمعسكر عن مسرحية “رفيق بطل من كرتون” و إدريس بن شرنيم من المسرح الوطني محي الدين بشطارزي (الجزائر العاصمة) عن مسرحية “المرقومة”.

و توجت بجائزة “أحسن نص” زهرة محمدي من جمعية “أنوار الرويبة للثقافة والفنون” من الجزائر العاصمة التي شاركت بالعرض المسرحي “مدينة الملاهي” فيما عادت جائزة “أحسن تأليف موسيقي” لحسان عمامرة من المسرح الجهوي كاتب ياسين بتيزي وزو المشارك بمسرحية “فردوس”.

أما جائزة “أحسن دور رجالي” فنالها الممثل عصام خنوش عن دوره في مسرحية “جحا في زحل” للمسرح الجهوي لباتنة وجائزة “أحسن دور نسائي” لكل الممثلات المشاركات في مسرحية “مدينة الألوان” لجمعية نشاطات الشباب لدار الشباب الإخوة زواغي قايس.

كما فاز بجائزة “أحسن سينوغرافيا” الفنان سهيل بوخضرة من المسرح الجهوي لباتنة المشارك بالعرض المسرحي “جحا في زحل”.

وقامت محافظة الطبعة الـ12 للمهرجان الوطني الثقافي لمسرح الطفل خلال حفل الاختتام بتسليم جائزة الراحل عبد الحق رفيق برارحي (الوزير الأسبق للتعليم العالي و البحث العلمي) لأحسن نص مسرحي للطالب الجامعي إسماعيل جلاب من جامعة ابن خلدون بتيارت.

وقد تنافست في الطبعة الـ12 للمهرجان الوطني الثقافي لمسرح الطفل التي حملت شعار “أطفال القضية… تراجيدية صمود وأمل” 12 فرقة مسرحية ممثلة لعدة ولايات من الوطن و ذلك طيلة 5 أيام على “إبزيم” المهرجان تحت إشراف لجنة تحكيم ضمت كل من لخضر منصوري وحبال بوخاري وبلحاج نسرين.

وتم على هامش تقديم العروض المسرحية تنظيم ملتقى علمي بقاعة المحاضرات بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية تناول موضوع “دور المسرح في ترسيخ القيم الوطنية لدى الطفل” أكد من خلاله أساتذة باحثون و مخرجون على أهمية مسرح الطفل في تعزيز الروح الوطنية لدى الأجيال الصاعدة.

للتذكير فقد افتتحت فعاليات الطبعة الـ 12 للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل بخنشلة يوم الأحد الماضي بحضور المستشارة بوزارة الثقافة والفنون السيدة نادية شريط ممثلة لوزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي.

اقرأ المزيد