المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية : منال غربي ونورية تصنعان الفرجة بعنابة

المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية : منال غربي ونورية تصنعان الفرجة بعنابة

عنابة – صنعت المطربتان منال غربي ونورية، على التوالي في الطرب الأندلسي والأغنية القبائلية، الفرجة سهرة السبت الى الأحد بأداء راقي ومتميز للموسيقى والأغاني في هذين الطابعين الموسيقيين وذلك في اطار احياء سهرات الطبعة 16 للمهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية الذى يحتضنه المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة.

و أحيت المطربتان ضمن الطبعة المذكورة والتي تدوم الى غاية 4 أبريل الجاري سهرة على أنغام الطرب الاندلسي والاغنية القبائلية وسط تجاوب كبير لجمهور ذواق وعائلات وفية للمواعيد الفنية الرمضانية التي عهدوها بالمسرح الجهوى بعنابة .

و بزي تقليدي أنيق, أطربت الفنانة منال غربي وهي ترافق الجوق الموسيقى على آلة البيانو بأندلسيات في طابعي السيكا و الجاركا قبل أن تعرج على أغاني عاصمية وتختم وصلتها بالمديح.


اقرأ أيضا :       منال غربي تمتع الجمهور بروائع الحوزي


و من جهتها, أمتعت الفنانة نورية الحضور بصوتها القوي وأدائها المتميز للأغنية القبائلية خلال هذه السهرة التي شارك في إحيائها الفنان حمدي نجيب من عنابة في وصلة غنائية شعبية.

و بالموازاة مع السهرات الفنية والورشات التكوينية حول الموسيقى والتراث, أقيم في إطار هذه التظاهرة ببهو المسرح الجهوى بعنابة معرض للفنون التشكيلية للفنان ناجم شراد من مدينة عنابة يحمل عنوان “جدور”، ويتضمن 25 لوحة تشكيلية تعكس تنوع وثراء التراث الفني الجزائري.

و ينظم المهرجان الوطني للموسيقى والاغنية الحضرية من طرف محافظة المهرجان بإشراف مديرية الثقافة والفنون بعنابة وبالتنسيق مع المسرح الجهوى لذات المدينة ويتواصل الى غاية يوم 4 أبريل الجاري.