المهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي بعنابة : جوائز تشجيعية لمواهب واعدة في إختتام الطبعة السادسة

عنابة – خصص المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي في طبعته السادسة التي إختتمت مساء يوم الخميس بعنابة جوائز تشجيعية لمواهب فنية واعدة في مجالات الكتابة المسرحية والإنتاج والأداء على الخشبة و ذلك لتحفيز الفنانين الشباب على الإبداع.

و قد أعلنت محافظة المهرجان في حفل اختتام هذه التظاهرة التي احتضنها المسرح الجهوي عز الدين مجوبي من 30 سبتمبر الماضي إلى 5 أكتوبر الجاري عن منح الجائزة التشجيعية لأحسن امرأة منتجة واعدة الفنانة كنزة مشوش عن مسرحية “ليلة بيضاء” للجمعية الثقافية تبشريط بتيزي وزو فيما عادت الجائزة التشجيعية لأحسن كاتبة مسرحية واعدة للفنانة حورية بوصوار عن مسرحية “حواء” لتعاونية النهضة المنايلية ببرج منايل بومرداس.

و توجت بالجائزتين التشجيعيتين لأحسن أداء نسائي وأحسن أداء رجالي واعد كل من الفنانة رشا سعد الله عن مسرحية “فستان رجالي” للمسرح الجهوي بقسنطينة والفنان بلقاسم لاتاري عن مسرحية “ليلة بيضاء” للجمعية الثقافية تيشريط بتيزي وزو.

أما جوائز “كلثوم” للطبعة السادسة للمهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي، فقد توجت بها كل من الفنانة الممثلة رحمة قالة عن دورها في مسرحية “صليحة وألف تكليحة” لأكاديمية راما كبير  للتدريب والتطوير بتبسة فيما نال جائزة “كلثوم” لأحسن دور رجالي الفن ان فوزي حشاني عن دوره في مسرحية “بروسي” لجمعية شباب وفنون بتابلاط (المدية).

و توجت بجائزة “كلثوم” لأحسن سينوغرافيا الفنانة ليندة غنام عن مسرحية “فستان رجالي ” للمسرح الجهوي بقسنطينة وجائزة كلثوم لأحسن كوريغرافيا للجمعية الثقافية عقد القالق (بجاية).

أما جائزة “كلثوم” لأحسن نص أصلي أو اقتباس فقد كانت للفنان عبد النبي زايدي عن مسرحية “فستان رجالي ” للمسرح الجهوي بقسنطينة وجائزة المهرجان لأحسن إخراج، فقد كانت من نصيب المخرج توفيق بخوش عن مسرحية “صليحة وألف تكليحة”.

و  شهدت فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للانتاج المسرحي النسوي تنشيط ندوات فكرية حول الكتابة المسرحية وأهمية التوثيق للأعمال المسرحية والتعريف بها وتشجيع ومرافقة المواهب الفنية الشابة وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات والكتاب والروائيين.

كما شهدت فعاليات الطبعة السادسة للمهرجان تنشيط ورشات تدريبية حول الكتابة المسرحية وفن السينوغرافيا وذلك بتأطير من مختصين من المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري.

و نظمت هذه التظاهرة الثقافية من طرف محافظة المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي بالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون لعنابة والمسرح الجهوي بذات الولاية و ذلك على مدار 6 أيام.