المهرجان الوطني لشعر الشباب لمستغانم: تتويج شعراء من ولايتي المغير وسطيف

 

مستغانم – توج الشعراء وليد بوخزة ومسعود حروشي من ولاية المغير ونعيم أبركان من ولاية سطيف بجوائز الطبعة السادسة للمهرجان الوطني لشعر الشباب التي إختتمت فعالياتها يوم الإثنين بمدينة مستغانم.

و عادت المرتبة الأولى في مسابقة الشعر العربي الفصيح لبوخزة وليد من المغير متبوعا بالشاعرين ربواح مسلم من جيجل (المرتبة الثانية) ونصيرة حاج محمد من الوادي (المرتبة الثالثة).

و تم خلال حفل الاختتام الذي أقيم بالمسرح الجهوي الجيلالي بن عبد الحليم توزيع أيضا جائزة الشعر الأمازيغي التي عادت للشاعر أبركان نعيم من سطيف, فيما عادت المرتبتان الثانية والثالثة لشاعرة شرفاوي أسماء من البويرة والشاعر شيهاني عبد الهادي من غرداية على التوالي.

و نال الشاعر حروشي مسعود من المغير المرتبة الأولى في فئة الشعر الملحون الجزائري متبوعا بالشاعرة ميدوني بسمة من الطارف التي حلت في المرتبة الثانية والشاعر سفاسفة أحمد من تيارت في المرتبة الثالثة.

للإشارة, فقد شارك في هذه التظاهرة الثقافية التي أقيمت على مدار خمسة أيام تحت شعار “رسالة الشعر في الحياة مقدسة, تحية لغزة, تحية لفلسطين” زهاء 70 شاعرا من 30 ولاية.

كما أقيمت على هامش هذه المسابقة الندوة الوطنية السادسة لشعر الشباب وعدة ورشات تكوينية وأمسيات أدبية بمخيم الشباب صلامندر (بلدية مستغانم) وغابت “استثنائيا” السهرات الفنية تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين.

و قد نظم المهرجان من طرف مديرية الشباب والرياضة لولاية مستغانم بالتنسيق مع الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب.

اقرأ المزيد