المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج : أزيد من 100 مشارك منتظر في الطبعة التاسعة بالوادي

المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج : أزيد من 100 مشارك منتظر في الطبعة التاسعة بالوادي

الوادي – ينتظر مشاركة أكثر من 100 طالب جامعي في فعاليات المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج في طبعته التاسعة المزمع تنظيمها من 20 إلى 23 فبراير الجاري بولاية الوادي, حسبما علم اليوم الإثنين لدى المنظمين.

وسيشارك هؤلاء الطلبة “مونولوجيست هواة” في تظاهرة الفن الرابع من الوسط الجامعي في إطار البرنامج السنوي للأنشطة الثقافية المسطرة من طرف الديوان الوطني للخدمات الجامعية الرامية إلى تنشيط الحركية الثقافية بالأحياء الجامعية, كما أوضح المكلف بالإتصال بمحافظة المهرجان المخرج المسرحي نبيل مسعي عون.

ويمثل هؤلاء المشاركين عشرة (10) مديريات الخدمات الجامعية عبر الوطن, حيث سيكون انتقاء عروضهم المسرحية “مونولوج” بناء على معايير تقنية مدروسة ترتكز على المؤهلات الفنية للمونولوجيست وموضوع المونولوج, وفق ما أفاد به ذات المتحدث.

وتم في هذه الطبعة تسليط الضوء على مواضيع ذات الصلة المباشرة بأهداف المهرجان, ومن بينها ترسيخ حب الوطن ومد جسور التعارف والتواصل بين أبناء الوطن الواحد إلى جانب المسيرة العلمية للطالب الجامعي بمدرجات الكليات والحياة الإجتماعية داخل الإقامات الجامعية وآفاق الجامعة الجزائرية في ظل التحديات الراهنة.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان الثقافي أيضا في جانبه الأكاديمي أربع ورشات ذات طابع تكويني في الكتابة المسرحية وإعداد الممثل و الإخراج والسينوغرافيا إلى جانب محاضرات ذات صلة بفن المونولوج يؤطرها عدد من المختصين في عالم المسرح.

ويهدف هذا المهرجان الطلابي الوطني إلى بعث فن المونولوج في الوسط الجامعي نظرا لدور هذا الفن في اكتشاف المواهب الناشئة لتأهيلها فنيا لولوج عالم الإحتراف وذلك لتمكين المونولوجيست من المساهمة في مختلف حملات تحسيس المجتمع لإعتماده على سرد الوقائع في قالب هزلي فكاهي يرسخ في الأذهان.

الجدير بالذكر أن المهرجان الوطني للمونولوج في طبعته التاسعة الذي ستحتضنه جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي والفضاءات الثقافية بالأحياء الجامعية تنظمه مديرية الخدمات الجامعية لولاية الوادي مع جمعية الإشعاع الثقافي للشباب المبدع.